السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تفوز بجائزة «الأفرا» فى زيمبابوى

«مصر للطيران» تفوز بجائزة «الأفرا» فى زيمبابوى
«مصر للطيران» تفوز بجائزة «الأفرا» فى زيمبابوى




شارك وفد مصر للطيران برئاسة صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران فى اجتماع الجمعية العمومية رقم (48) لاتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا) والتى عُقدت فعالياتها فى الفترة من  20 إلى 22 نوفمبر الجارى فى زيمبابوى بحضور ومشاركة رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الإفريقية الأعضاء بالأفرا.
وقد  شهدت الجمعية انتخاب صفوت مسلم لفترة جديدة كنائب لرئيس اللجنة التنفيذية للأفرا حتى انعقاد الجمعية العمومية القادمة فى نوفمبر 2017.
وفى هذا الصدد قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن اجتماع الجمعية العمومية للأفرا قد تناول العديد من الموضوعات الهامة والتى تضمنت مناقشة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد لإيجاد حلول لعدد من القضايا التى تعوق تقدم شركات الطيران الإفريقية وتضيف من قدرتها على التنافسية حيث تم  الإتفاق على عمل تكتلات  لإلغاء حظر الأموال المجمدة لشركات الطيران الإفريقية، والتى قد كانت ولا تزال سبباً فى تكبد عدد من شركات الطيران الإفريقية الكثير من الخسائر.
وأضاف قائلاً: «إن مصر للطيران من جانبها لا تدخر جهدًا من أجل تطوير منظومة النقل الجوى الإفريقى والنهوض بها بحيث يصبح السوق الإفريقية قادرًا على منافسة أسواق الطيران العالمية وبقوة وذلك برغم من كم التحديات التى تواجه الصناعة سواء على مستوى القارة الإفريقية أو على المستوى العالمى».
كما شهدت الجمعية العمومية هذا العام حصول مصر للطيران على جائزة «Outstanding  Service Award»، وذلك عن أنشطة وخدمات الشركة المختلفة والمتنوعة التى تقدمها مصرللطيران للشركات الأعضاء وغير الأعضاء فى القارة الإفريقية سواء فى مجال التدريب أو الصيانة والأعمال الفنية وغيرها من المجالات التى تساهم بشكل كبير ومباشر فى دعم وتطوير شركات الطيران بالقارة الإفريقية.
وهذا وقد اختتمت الجمعية العمومية أعمالها بالموافقة بالإجماع على استضافة مصر للطيران لاجتماعات اللجنة التنفيذية القادمة رقم 173 والمقرر انعقادها فى يوليو 2017 بمدينة شرم الشيخ.