الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية الإدارية: إتاحة بيانات المركبات على البوابة الإلكترونية




أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن قيام برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لها بإتاحة خدمة جديدة على البوابة الالكترونية للحكومة المصرية لتمكين المواطنين مالكي المركبات بجميع أنواعها، أو الراغبين في شرائها من الكشف على بيانات تلك المركبات والتأكد من صحة الملكية وفقا لما هو مسجل على قواعد البيانات المركزية التابعة للإدارة العامة للمرور.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان لها أمس أن الخدمة تستهدف أكثر من 4.5 مليون مواطن مستفيد وتنطبق على جميع المركبات ذات اللوحات المعدنية الجديدة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن الخدمة تهدف إلى زرع الثقة عند المواطنين عند حركة بيع وشراء المركبات دون الحاجة لإصدار شهادة البيانات من المرور، وإخطار وحدات المرور بالمحروقات والمسروقات والإبلاغ عنها.
 
ونوهت إلى أن المواطن سيقوم بإدخال البيانات من واقع رخصة تسيير المركبة "رقم لوحة، شاسيه، موتور" وإدخال الرقم القومي لمالكها للتأكد من صحة البيانات بمقارنتها بما هو مسجل بقواعد بيانات المرور، مضيفة أن البيانات تشمل مواصفات المركبة "السعات اللترية، نوع الوقود، سنة الصنع، نوع الترخيص.
 
وأكدت الوزارة حرصها على سرية البيانات التي يتم إدخالها على البوابة ، موضحة انه في حالة مواجهة أي مشكلة تتعلق بصحة البيانات أو مراجعة موقف المركبة أمنيا يقوم المواطن بالتوجه مباشرة للإدارة العامة المرور.
 
جدير بالذكر أنه تم تطوير العمل في عدد 65 وحدة مرور في جميع محافظات الجمهورية "خارج محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية" وربطها بمركز معلومات الإدارة العامة للمرور الأمر الذي ساهم بشكل كبير في أداء هذه الوحدات وتقليل تكدس المواطنين بها لإنهاء جميع المعاملات المرورية.