الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرصد الإسلاموفوبيا يرحب بظهور أول مذيعة محجبة فى الإعلام الكندى

مرصد الإسلاموفوبيا يرحب بظهور أول مذيعة محجبة فى الإعلام الكندى
مرصد الإسلاموفوبيا يرحب بظهور أول مذيعة محجبة فى الإعلام الكندى




كنب - صبحى مجاهد

رحب مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء بظهور أول مذيعة على شاشة قناة «سيتى نيوز» الكندية وتقديمها نشرة الأخبار عبر أثير تورونتو الكندية، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل دعما للتعددية والحرية الدينية فى كندا، وتترك أثرًا طيبًا وإيجابيًا فى نفوس مسلمى كندا.
وأضاف المرصد، فى بيان له أمس، إنه فى الوقت الذى تظهر فيه الصحفية جينيلا ماسا ذات الـ29 عاما على شاشة إحدى القنوات الكندية، تتعرض الجاليات والأقليات المسلمة بعدد من دول العالم لموجة غير مسبوقة من حملات الكراهية والاعتداءات العنصرية وجرائم الكراهية التى طالت الأفراد والمؤسسات والمراكز الإسلامية فى الخارج.
وأكد المرصد أن المجتمع والدولة الكندية دائمًا ما تقدم نماذج مشرفة وجيدة فى قبول الآخر والحفاظ على التنوع والتعددية والتسامح، ودمج هذا التنوع فى إطار الوطن الكندى الواحد والمعبر عن جميع طوائف وفئات المجتمع هناك وأن هذه الخطوة تمثل استمرارًا لهذا النهج المثمر والإيجابى فى التعاطى مع التعددية والتنوع.
ودعا مرصد دار الإفتاء إلى الاقتداء بالنهج الكندى فى التعامل مع التعددية والأقليات الدينية وتدشين البرامج الخاصة بدمجها فى المجتمع بشكل ايجابي، والاستفادة من مسلمى الدول المختلفة وجعلهم جسرًا يربط بين تلك الدول والعالم الإسلامى ويسهم فى التنوع والثراء والإسهام الحضارى.