الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للشعر والبشرة والشفاه.. الخردل صديقك الوفى فى الشتاء

للشعر والبشرة والشفاه.. الخردل صديقك الوفى فى الشتاء
للشعر والبشرة والشفاه.. الخردل صديقك الوفى فى الشتاء




ترجمة - مى فهيم

 

مع قدوم فصل الشتاء تزداد معاناة المرأة بسبب جفاف البشرة والتشققات التى تضر بالبشرة وتفسد أى خطط لديك فى الظهور فى المناسبات والاحتفالات الخاصة بالكريسماس، لذا تقدم صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» النصيحة لك عزيزتى المرأة بأسرار زيت الخردل فى الحفاظ على جمالك فى فصل الشتاء.
وأشارت الصحيفة إلى اهتمام الهنود باستخدام زيت الخردل فى تدليك البشرة واستخدامه فى عمل المساج قبل الاستحمام لما فى زيت الخردل من فوائد، فهو يضفى على الجلد لمعانًا ويستخدم فى ترطيب البشرة الجافة وإزالة اسمرار البشرة وكذلك يمكن إضافة زيت الخردل إلى الزبادى وفردها على البشرة كما يمكن إضافة زيت الخردل مع قطرات من عصير الليمون يضفى على البشرة إشراقا ويزيل علامات الإجهاد.
 كما يمكن استخدام زيت الخردل كمرطب للبشرة قبل وضع الماكياج، فعليكى وضع قطرات من زيت الخردل على الوجه ويفرك الوجه وتترك لبضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء فهو يترك الوجه أملس وتكون البشرة صافية لوضع الماكياج.
ونصحت الصحيفة الهندية باستخدام زيت الخردل فى العناية بالشعر فتدليك فروة الرأس بزيت الخردل باستمرار يترك الشعر لامعًا ويعالج قشرة الشعر والحكة وتساقط الشعر ويمكن استخدام زيت الخردل لعمل حمام زيت للشعر.. وإذا كنتى تعانين فى فصل الشتاء من تشقق الشفاه فصحيفة «تايمز أوف أنديا» تشير إلى أن زيت الخردل هو الحل فتدليك الشفاه بزيت الخردل يساعد فى ترطيب الشفاه، احرصى على وضع قطرات على الشفاه قبل النوم وسوف تحصلين فى الصباح على شفاه ناعمة كالأطفال.