صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سيارات

نيكو روزبرج يتوج بلقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1

2 ديسمبر 2016



توج السائق الألمانى نيكو روزبرج بلقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 لعام 2016، بعد أن حافظ على موقعه المتقدم على سلم الترتيب لينتزع بذلك لقبه الأول، بعد يوم حافل بإثارة سباق السيارات فى حلبة مرسى ياس.
وشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016، أحداثًا حافلة بالتشويق، بعد أن انطلق سائقا فريق مرسيدس والمرشحان للقب البطولة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من المركزين الأول والثانى على خط الانطلاق، وأحرز هاميلتون فى ختامه لقب السباق بعد انطلاقه من المركز الأول.
وتمكن السائق الألمانى الذى يبلغ من العمر 31 عامًا بعد أن انطلق من المركز الثانى على خط الانطلاق وحافظ على موقعه خلف زميله فى الفريق طوال السباق ومع اختتام السباق وعبور هاميلتون خط النهاية أضاءت الألعاب النارية سماء حلبة مرسى ياس، ليصعد روزبرغ بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بلقبه العالمى الأول.
وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذى لحلبة مرسى ياس: «نهنئ نيكو روزبرغ إحرازه لقب بطولة الاتحاد الدولى للسيارات للفورمولا1 للسائقين، ونتوجه بالشكر لجميع الفرق والسائقين على الأداء الرائع والمشوق الذى امتعوا به جمهور الحلبة مكتمل العدد».
وتابع: حفلت الأيام الأربعة الماضية بشتى أنواع الأنشطة الترفيهية فى جميع أنحاء حلبة مرسى ياس وجزيرة ياس، ابتداء من السباقات المسوقة على مسار السباق ووصولًا إلى الفعاليات الترفيهية المتنوعة فى مناطق الواحات، وفى مناطق متنوعة من الجزيرة، بالإضافة إلى حفلات ما بعد السباق التى ستبقى ذكراها حاضرة لدى الجمهور لفترة طويلة».
واختتم العامرى حديثه: «نسعى فى كل عام إلى تطوير الحدث، وفى هذا العام أثبتت أبوظبى وحلبة مرسى ياس مجددًا قدرتهما على تنظيم حدث ينافس أكبر المناسبات الرياضية والترفيهية على مستوى العالم. ونشكر كل من زارنا وشارك ضمن الأجواء الاحتفالية الرائعة خلال عطلة أسبوع السباق».
واستمتع جمهور مكتمل العدد فى حلبة مرسى ياس التى تتسع إلى 60 ألف متفرج بيوم حافل بإثارة رياضة سباق السيارات ومتعة الفعاليات الترفيهية، تحت أشعة الشمس المشرقة طوال يوم الأحد.
وحظى محبو السرعة والتشويق بفرصة مبكرة للاستمتاع بمنافسات رياضة سباق السيارات الحماسية مع منافسات فئتى جى بى 2 وجى بى 3 على لقبى كل من البطولتين اللتين حسمتهما حلبة مرسى ياس، واللتين شهدتا تتويج كلٍ من بيار غاسلى وشارل لوكلير بلقب كل من البطولتين على الترتيب.
كما أقيم العديد من الفعاليات الترفيهية فى مناطق الواحات الأربع والتى رفهت عن الصغار والكبار طوال فترة بعد الظهر، بمجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل جلسات التوقيع التذكارية، وأجهزة محاكاة السباق، والعروض الموسيقية الحية، والاستعراضات التراثية الإماراتية، والعديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى.
وقبيل انطلاق السباق بدقائق توجهت أنظار الجمهور نحو سماء حلبة مرسى ياس حين حلقت طائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 لتقدم تحية طيران الاتحاد التى أصبحت تقليدًا سنويًا خلال سباق الجائزة الكبرى فى أبوظبى، ترافقها سبع طائرات لفريق فرسان الإمارات قدمت عرضًا جويًا نشرت خلاله ألوان علم الإمارات فوق مسار السباق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
كاريكاتير احمد دياب
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مكسب وحيد وأخطاء بالجملة فى مباراة المنتخب مع زيمبابوى
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين

Facebook twitter rss