الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإسماعيلية» تحصن شبابها من سموم الأفكار المتطرفة

«الإسماعيلية» تحصن شبابها من سموم الأفكار المتطرفة
«الإسماعيلية» تحصن شبابها من سموم الأفكار المتطرفة




الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس

فى أطار خطة وزارة الأوقاف لتوعية الشباب والطلاب الإسماعيلاوية فى مختلف المراحل التعليمية من الأفكار الهدامة، أعلنت مديرية الأوقاف، تنظيمها مجموعة من القوافل الدعوية والندوات الفكرية بأحد المدارس ومراكز الشباب على مستوى المحافظة.
من جانبه أوضح مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن القوافل الدعوية والندوات الفكرية التى نظمتها مديرية الأوقاف، هى توعية للشباب من الأفكار الهدامة، وكيفية التسامح والتعايش والألفة ونبذ العنف والتدمير، والغلو، والتطرف.
وقال: إن الشباب هم بناة الوطن الذين يجب الحفاظ عليهم وتوجيههم وتحصينهم من الأفكار الهدامة، وهذه مسؤولية الجميع بدءًا من الأسرة، ثم المدرسة، ثم علمائنا بالأوقاف حتى نحافظ على المكتسبات الوطنية، ونبعد أبناء الوطن عن تلك الأفكار الهدامة.
وأكد بدران أهمية دور علماء الأوقاف فى نشر الدين الوسطى الصحيح المعتدل، وتواجدهم فى مراكز الشباب والمدارس، مع تنظيم ندوات فكرية مشتركة بين الدوائر الحكومية، لتعظيم القيم الإنسانية، والمشترك الإنسانى الحضارى الذى يعكس الشخصية المصرية الحقيقية التى تتسم بالتسامح،والتعايش، والألفة، والمحبة، والوسطية.
وشدد وكيل أوقاف الإسماعيلية على ضرورة تكاتف شبابنا الواعى لصد أى فتنة، أو خلاف، منوها إلى أن الشباب المصرى يتسم بالسماحة، والتعاون، والقدرة على العمل، والاندماج، وأن ما طرا عليه من فكر متطرف ناتج عن محاولات الجماعات الإرهابية بتغيير الهوية والشخصية المصرية عن طريق الغزو الفكرى الناعم.