الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصعيد غاضب من الجبلاية لعدم الحصول على دعم المجموعة الواحدة

الصعيد غاضب من الجبلاية لعدم الحصول على دعم المجموعة الواحدة
الصعيد غاضب من الجبلاية لعدم الحصول على دعم المجموعة الواحدة




كتب - ياسر صادق

قرر هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة تعيين عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام السابق فى منصب مدير إدارة المتابعة وذلك بعد ضغوط من كل من حازم الهوارى وسيف زاهر عضوى مجلس الإدارة وثروت سويلم المدير التنفيذى.. كما وافق رئيس الجبلاية على تعاقد عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة مع إحدى القنوات الفضائية كتعويض له عن عدم إشرافه على لجنة الحكام وأن عبدالفتاح سيبدأ عمله اعتبارا من الشهر الجارى بالفضائية.
 وفى سياق آخر فإن ثورة من الغضب تنتاب اندية الصعيد بدورى القسم الثانى بسبب عدم تنفيذ اتحاد الكرة لوعده لهم خلال الانتخابات بالحصول على دعم مادى مقابل الموافقة على اقامة المسابقة من مجموعة واحدة كما حدث وليس من مجموعتين كما كانت تريد الأندية التى تتكبد نفقات باهظة فى الانتقالات والإقامة بين الشمال والجنوب أو العكس ويعترض الدكتور كرم كردى عضو الاتحاد على صرف الدعم على اعتبار أن الأندية ستحصل هذا الموسم على دعم قدره 450 ألف جنيه مقابل بيع مباريات القسم الثانى لإحدى الوكالات الإعلانية حيث حصلت الأندية بالفعل منهم على 150 ألف جنيه على دفعتين.
 وقام اتحاد الكرة بعمل تسوية بين 24 ناديًا بالقسم الثانى مع إحدى القنوات الفضائية التى تقوم بنقل المباريات حيث دفعت لهم فى بداية الموسم 50 ألف جنيه لكل ناد تم خصمها من مبلغ الـ 450 الف جنيه.. كما حصل كل ناد من الـ 24 على طاقم ملابس رياضى من القناة الفضائية سالفة الذكر.. ويقول مصدر بارز إن أموال البث الفضائى يحصل عليها النادى المحتاج وغير المحتاج فى الصعيد أو فى بحرى لكن دعم المجموعة الواحدة هو لأندية الصعيد والذى سيتم تقييمه بناء على المسافات بين المحافظات.
كما قام اتحاد الكرة بدفع مبلغ 25 الف جنيه لكل ناد بالقسم الثالث ويتبقى لكل منها شيك اخر بمبلغ 15 الف جنيه سيحصل عليها عقب عودة هانى أبوريدة من سويسرا حيث يحضر اجتماعات الأتحاد الدولى.. وحصل نادى بيلا الذى يلعب بالقسم الثالث كما يقول رئيسه الحسن عبد الفتاح على مبلغ 50 ألفًا من وزارة الشباب والرياضة وسوف يحصل على مثلها فى الدور الثانى.. كما حصل على دعم من محافظة كفر الشيخ يقدر بـ 35 الف جنيه.
 فى حين يحصل كل ناد بالقسم الثالث فى محافظتى مرسى مطروح وسوهاج على مبلغ 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه لكل ناد بالقسم الثانى.. من ناحية أخرى فإن الغموض يحيط باجتماعات لجنة الأندية التى يترأسها رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور حيث لم تعقد اى اجتماع منذ بداية الموسم بالرغم أن الدور الأول قد قارب على الانتهاء الأمر الذى جعل البعض يقول إنه سيتم إلغاؤها.. إلا أن الدكتور محمد رفعت مقرر اللجنة يقول إنه من الوارد عقد اجتماع الأسبوع المقبل لاختيار تشكيل اللجنة الجديد ومناقشة بعض الأمور المهمة.