الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لميس جابر: «التجنيد فى الجيش المصرى منذ عهد تحتمس الثالث»

لميس جابر: «التجنيد فى الجيش المصرى منذ عهد تحتمس الثالث»
لميس جابر: «التجنيد فى الجيش المصرى منذ عهد تحتمس الثالث»




شددت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، على أن التجنيد الإجبارى فى الجيش المصرى لم يكن منذ عصر محمد على بل من عصر تحتمس الثالث.
وأضافت الدكتورة لميس  خلال لقائها ببرنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، أمس الاول انه فى عهد الفراعنة كانت هناك رسوم للصبية المصريين وهم مكبلين بالحبال ثم سردت دخولهم للجيش المصرى فى عهد الفراعنة وهم يحاربون، مشيرة إلى أن تحتمس الثالث أول من أنشأ مؤسسة عسكرية فى تاريخ مصر.
وقالت جابر إن المواطن المصرى حينما يحصل على الراحة يضعف ويصبح «كسولًا»، لافتة إلى أن المواطن المصرى «لما يتزنق يظهر معدنه»، موضحة أنه من الطبيعى أن تمر مصر بسنوات عجاف وحالة جوع كل فترة زمنية، مشيرة إلى أن الجيش المصرى حارب فى 1973 بإمكانيات قليلة ولم نجد وقتها أرزًا ولا سكر ولا شاى.
وتابعت: «إحنا لازم نصبر سنتين عشان الدنيا تتظبط ولو مصبرناش الدنيا هتبوظ وهنتحول لسوريا والعراق»، مشيرة إلى أن مصر تنزف منذ 2011 وكانت معرضة للإفلاس وأشارت إلى أن البرادعى وانصاره هم من نادوا بوقف التجنيد الإجبارى فى الجيش المصرى.
وقالت لميس إنه من العيب أن يقارن الجيش المصرى بقطر، والحديث عنها بل مهاجمة قطر بالأساس، لافتة إلى أن قطر لا تذكر.
وأضافت «جابر» ساخرة: «قطر دى أكبر من ابنى شادى بسنتين»، مشيرة إلى أن الجيش المصرى أكبر من أن يساء له من قناة مثل الجزيرة، معلقة: «العيل الصغير لما يرمى عليك طوبة قوله يللا من هنا».