الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تامر أمين بعد رفع أسعار مستحضرات التجميل: كده ستاتنا هتتكشف

تامر أمين بعد رفع أسعار مستحضرات التجميل: كده ستاتنا هتتكشف
تامر أمين بعد رفع أسعار مستحضرات التجميل: كده ستاتنا هتتكشف




كتب - محمد قبيصى

 

علق الإعلامى تامر أمين، على ارتفاع الرسوم الجمركية على 364 صنفًا بقرار من رئيس الجمهورية، ومن ضمنها مستحضرات التجميل، كده ستاتنا هتتكشف.
وأوضح أمين خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» أمس الأول أن من ضمن تلك السلع مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة والشفاه كما سخر أمين، من وجود عدد من الاصناف من الفاكهة ضمن القائمة مثل موز الجنة، مرددًا: مش مشكلة نأكله فى الجنة إن شاء الله.
ومن جانبه قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن نسبة زيادة التعريفة الجمركية لبعض السلع وصلت إلى 100%، لافتًا ان قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تم توقيعه ودخل حيز التنفيذ منذ 1 ديسمبر الجارى.
وأضاف فى مداخلة هاتفية، بالبرنامج ان هذا القرار لتشجيع الصناعة الوطنية وهو السبب الرئيسى والمهم، لافتًا إلى ان المنتج المحلي واجه هجمة شرسة من المنتجات الأخرى، حيث يأتي المستورد بممارسات تضر الاقتصاد المصرى ككل.
من جانبه وجه أمين سؤاله عن الجمارك المفروضة علي الخمور خاصة الفودكا، فرد عليه عبد العزيز: دى أعلى الفئات الجمركية ولم نقترب منها.
واستنكر أمين، واقعة استئجار احد المباني التابعة للدولة، حيث تم عقد مزاد علني وشارك فيه ثلاثة بنوك.
وأوضح أمين ان الثلاثة بنوك عرضوا 6 ملايين جنيه للفوز بالمزاد وتأجير المبني لمدة عام، إلا أن القائمين عليه طالبوا منهم ان يزيد مبلغ جنيهًا واحدًا حتى يرسى عليه المزاد فرفضوا، وأُبطل المزاد على ذلك ورد أمين:  دى بقى واقعة فساد وخد من ده كتير.