الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهال طايل: «LTC» لم تفرض أى سياسات على مقدمى برامجها

نهال طايل: «LTC» لم تفرض أى سياسات على مقدمى برامجها
نهال طايل: «LTC» لم تفرض أى سياسات على مقدمى برامجها




كتب - محمد خضير

 

شددت المذيعة الشابة نهال طايل مقدمة برنامج «صوت الناس» على قناة «ITC»، على انها لم تتلق اى توجيهات أو اعتراضات لما تقدمه وانها لم تتعرض لمثل هذا الموقف فى البرنامج من إدارة القناة، قائلة: أن زملائى الإعلاميين أيضًا لم يتعرضوا لهذا، وجميعنا لم نتلقى أى توجيهات أو ضغوط تفرض علينا سياسات تحدد صلاحيتنا.
وقالت نهال فى تصريحات خاصة بـ«روز اليوسف» ان الإعلام ما هو إلا رسالة ونقل للواقع ويجب علينا كإعلاميين تطوير أدواته كى لا يكون اعتياديًا، ويجب أن نقصى ما يفعله البعض بفرض وجهة نظرهم على المشاهد، ولكونى تتلمذت على يد الدكتور على عجوة، جعل جيلنا يؤمنون بمقولة «اللى أنت مآمن بيه الناس هتصدقه».
كما شددت على انه لا توجد دولة فى العالم ليس لديها وسائل إعلام مُمولة، ومصر جزء من العالم، وما يحدث داخل المؤسسات الإعلامية ببلادنا يوجد مثله فى جميع دول العالم، فهناك صحف وقنوات مُوالية ومُعارضة.
واوضحت انه لا يوجد رقيب على الإعلامى سوى ضميره، فإذا كان لديه ضمير واع سيصبح مفيدا لمُجتمعه، لكننى أطالب بسرعة إصدار ميثاق شرف إعلامى يطبق على كل من يعمل فى هذا المجال.
وقالت أتمنى أن أخطو على خطى الاعلاميات المتميزات أمثال سلمى الشماع ونجوى إبراهيم ونيهال كمال، أما من الجيل الحديث فهى من أشد المُعجبين بريهام سعيد، لأنها تقدم نوعا صعبا من الإعلام ألا وهو الخدمي، وأن خطوة تفاعلها من المواطنين بكافة طوائفهم ليست بسهلة مشيرة الى لنه يجب أن يكون الإعلامى المُتواجد على الشاشة خريج كليات إعلام فقط، فالمذيع ما هو إلا أداء جيد وصورة مُشرفة لفريق الإعداد.