الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. «المحامين» تلتقى «القضاء الأعلى» لحل أزمة «حلوان»

اليوم.. «المحامين» تلتقى «القضاء الأعلى» لحل أزمة «حلوان»
اليوم.. «المحامين» تلتقى «القضاء الأعلى» لحل أزمة «حلوان»




كتبت ـ إنجى نجيب

 

تعلقيًا على استمرار اعتصام محامى حلون لليوم الثالث على التوالى، أكد خالد أبوكراع مقرر لجنة الحوار والشئون النقابية بالنقابة العامة للمحامين، أن اللجنة ستجتمع بكامل هيئتها صباح اليوم بمحكمة حلوان، تزامنًا مع اجتماع النقيب العام سامح عاشور بمجلس القضاء الأعلى، مؤكدًا تضامن أعضاء اللجنة مع محامى حلوان وتعليق الإضراب مع استمرار الاعتصام.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد التقى عددًا من محامى حلوان المعتصمين بمقر محكمة حلوان بحضور أعضاء الجمعية العمومية لمحامى حلوان للوقوف على أهم مستجدات أزمة استدعاء نقيب النقابة الفرعية بحلوان ووكيل النقابة والأمين العام للتحقيق معهم فى جلسة اليوم، مؤكدًا أنه لن يسمح بذهاب مجلس نقابة حلوان للتحقيق بأى حال من الأحوال، مشيرًا إلى أنه رغم استيائه لما بدر من المحامى بمساعدة سكرتير دائرة جنح التبين بكتابة قرارات الجلسة بعد الانتهاء منه إلا أنه سيقف بجانبه فى الشق الجنائى.  
واستنكر عاشور ما بدر من نيابة جنوب القاهرة الكلية بشأن استدعاء النقيب والوكيل والأمين العام، مؤكدًا أن ذلك يعد مخالفة للقانون وتعليمات النيابة العامة، لافتًا إلى أنه يذهب اليوم لمقابلة رئيس مجلس القضاء الأعلى لحل تلك المشكلة.. وكان محامو حلوان المعتصمون قد أصدروا بيان أكدوا فيه أنه عقب تفعيل قرارات جمعيتهم العمومية ومجلس نقابتهم الفرعية ونجاح الإضراب بنسبة 100% باحتشاد جميع المحامين بالنقابة الفرعية، إستمرار الاعتصام بغرفة المحامين بمحكمة حلوان، وتعليق الإضراب عن يوم العمل أمس لإعطاء الاتصالات بين ممثلى المعتصمين ومسئولى السلطة القضائية مزيدًا من الوقت والهدوء عسى الوصول إلى حل يتفق وصحيح القانون.
كما قام المعتصمون بتشكيل لجنة قانونية بالتحرك القانونى بدأت عملها أمس لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بإثبات الحقائق ومسائلة المتجاوز.