الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

متهم «غرفة عمليات رابعة»: احترم القضاء ولم أحرض على العنف بعد عزل مرسى

متهم «غرفة عمليات رابعة»: احترم القضاء ولم أحرض على العنف بعد عزل مرسى
متهم «غرفة عمليات رابعة»: احترم القضاء ولم أحرض على العنف بعد عزل مرسى




كتب - سعد حسين ونسرين صبحى

 

واصلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة فى طرة، جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و37 آخرين فى قضية «غرفة عمليات رابعة». وسمحت المحكمة بخروج المتهم 24 ويدعى احمد سبيع من قفص الاتهام والحديث لهيئة المحكمة، وقال إنه يعمل صحفيا للكثير من الصحف الكبرى، وأنه حصل على إخلاء سبيل على ذمة إحدى القضايا، وأنه كان مقبوضاً عليه عقب صدور الحكم الغيابى ضده».. واستكمل قائلا عقب إخلاء سبيلى قبض على مرة أخرى، وأنه يتحدى أن يجد له أحد مقالا ضد الدولة، وأنه انتمى لحزب الحرية والعدالة بعد ثورة ينايروكان الحزب رسميا فى ذلك الوقت، وأنه يحاكم بأثر رجعى، وانه يحترم القضاء» وأضاف أنه لم يسبق له التحريض على العنف عقب عزل محمد مرسى.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
واستمعت المحكمة الى دفاع المتهمين اسامة الحلو والذى طالب بسماع شهادة الرائد محمد مصطفى كما طالب بتكليف النيابة العامة بالاستعلام عما اذا كان تم نشر القرار 454بشأن انشاء جهاز الأمن الوطنى من عدمه.
كما دفع ببطلان الاقرار المنسوب للمتهمين 13- 14 لكونه وليد إكراه معنوى كما طالب باستجواب المتهمين من قبل المحكمة ودفع ببطلان التحريات التى اجراها الرائد محمد مصطفى لكونها تحريا سماعية ومجهولة المصدر ولا تحمل اسما ولا وصفا كما دفع  ببطلان استجواب المتهمين لعدم عرضهم على النيابة خلال 24 ساعة من عملية القبض عليهم مخالفة للمادة 36 من قانون الاجراءات الجنائية.