الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيزة» تتجمل بيد «العلوم والتكنولوجيا»




تبدأ اليوم محافظة الجيزة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في تنفيذ مبادرة تحت عنوان «أنا مسئول.. بلدي جميلة» لتنمية منطقة دابر الناحية بالدقي التي يوجد مقر الأكاديمية داخلها وذلك انطلاقاً من اهتمام الأكاديمية بتنمية وتطوير المنطقة ونظافتها لتكون مظهرًا حضاريًا وتبدأ الحملة بنظافة وتجميل بشارع السبكي وتقليم الأشجار ورفع أي قمامة متواجدة فيه.
وأكد د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أهمية الدور الذي يقوم به العمل الأهلي في تنمية «الجيزة» ومشاركته للأجهزة الحكومية والمحلية في تحقيق نهضة يستفيد منها المواطنين مشيراً إلي أن تقدم أي مجتمع لن يتم بالجهود الرسمية فقط وإنما لابد من تشجيع الجهود الأهلية والعمل التطوعي وزرع هذه الثقافة في الأجيال الحالية.
وأكد عبدالرحمن علي مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة وحي الدقي في هذه المبادرة وتوفير المعدات اللازمة لأعمال النظافة والعمالة اللازمة لذلك بالإضافة إلي قيام إدارة مرور الجيزة بتخطيط الشارع حسب المعايير والمقاييس المتفق عليها مرورياً حتي يظهر بالشكل الحضاري والجمالي اللائق.. وقال الدكتور محمد أسعد النيداني مدير مقر الأكاديمية: إن المبادرة يشارك فيها 100 شخص من الطلاب والعاملين بمقر الأكاديمية انطلاقاً من اهتمامهم بالبيئة المحيطة بهم والمحافظة المقيمين بها لتكون محافظة جميلة ونظيفة.. وأضافت الدكتورة إيناس برسوم مدير شئون الطلاب، أن المبادرة ستكون لها مرحلة ثانية يتم من خلالها تبليط الأرصفة بالمنطقة وإيجاد حل جذري لمشكلة القمامة بالتعاون مع إحدي الشركات المهتمة بهذا المجال.