السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة لوقف العنف ضد تلاميذ المدارس في 3 محافظات




أكد د. نصر السيد أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إطلاق مبادرة مكافحة العنف في المدارس والتي سيتم تنفيذها كمرحلة أولي في 3 محافظات منها محافظة أسوان وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني وأن أولي خطوات المبادرة ستبدأ بعقد لقاء موسع يضم الشركاء من المؤسسات الحكومية والأهلية والمنظمات الدولية، موضحًا أن المبادرة تركز علي وجود آليات لوضع قاعدة بيانات لتوثيق البلاغات وتحليلها ووضع حلول عملية نابعة من واقع ومشكلات كل محافظة علي حدة.

جاء ذلك خلال لقاء «السيد» مارتا سانتوس بايتوس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعنف ضد الأطفال، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك لمناهضة العنف ضد الأطفال في مصر.
ويأتي هذا اللقاء في نفس الوقت الذي تشهد مصر عدداً من الوقائع التي تدخل في إطار ممارسات العنف ضد الأطفال، وتناول اللقاء سبل تطوير وتفعيل استراتيجية مناهضة العنف ضد الأطفال لتتسق مع المرحلة الحالية، وتطوير آليات الإبلاغ عن هذه الجرائم، ومتابعة ومراقبة تلك الحالات تفعيلا للتشريعات الوطنية لدعم الملاحقة القضائية ومنع الإفلات من العقاب للقضاء علي الممارسات التي تندرج تحت استغلال الأطفال والعنف والإساءة، وسوء المعاملة، والإهمال، والعمل علي إعادة تأهيل ودمج الأطفال الضحايا.