السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إريكسون: المستخدمون المصريون لديهم خبرة فى تصفح الإنترنت وخبراتهم فى الفيسبوك ويوتيوب أقل قليلاً

إريكسون: المستخدمون المصريون لديهم خبرة فى تصفح الإنترنت وخبراتهم فى الفيسبوك ويوتيوب أقل قليلاً
إريكسون: المستخدمون المصريون لديهم خبرة فى تصفح الإنترنت وخبراتهم فى الفيسبوك ويوتيوب أقل قليلاً




قالت هيلين هينركسون، رئيس شركة إريكسون مصر: «إنه وفقاً لأحدث تقارير الاتصالات المتنقلة.. فإن المستخدمين فى مصر لديهم خبرة جيدة فى تصفح الإنترنت، فى حين خبراتهم فى الفيسبوك ويوتيوب هى أقل قليلاً من الدول الأقران فى المنطقة، ومع طرح خدمات الجيل الرابع فى مصر، فمن المتوقع أن تشهد هذه التجربة نمواً هائلاً، حيث ستتيح خدمات الجيل الرابع لمزودى خدمات المحمول تقديم المزيد».
الجدير بالذكر، أن هناك علاقة بين مؤشر التنمية البشرية التابع للأمم المتحدة ومعدلات إعتماد الهواتف الذكية فى دول المنطقة، وفى المنطقة التى تنتمى لها مصر، تصل معدلات استخدام الهواتف الذكية ما بين 25% و60%. وبالنسبة لمصر يصل معدل استخدام الهاتف الذكى إلى 34٪ ومؤشر التنمية البشرية هو 0.69.
بحلول عام 2022، يتوقع تقرير إريكسون للاتصالات المتنقلة أن حركة البيانات عبر الهواتف المحمولة سوف تتضاعف 13 ضعفا، ومن المتوقع أن يزيد متوسط تبادل البيانات عبر الهواتف الذكية من 1.8 جيجابايت شهرياً فى 2016 إلى 13 جيجابايت فى 2022.
وتأتى هذه الزيادة نتيجة لزيادة فى استهلاك الفيديو، وتصفح شبكات التواصل الاجتماعى والتوسع فى استخدام التطبيقات المختلفة. فعلى سبيل المثال، أكثر من 70% من مستخدمى الهواتف الذكية فى المملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة يشاهدون مقاطع من الفيديو وتصفح شبكات التواصل الاجتماعى عبر الهواتف الذكية مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، مقارنة مع المتوسط ​​العالمى والذى يبلغ 65%، و44% منهم يعتقدون أنهم لا يستطيعون العيش من دون التواصل الاجتماعي، وهو ما يقرب من ضعفى المعدل العالمى البالغ 24%. وعلاوة على ذلك، أكد التقرير أن يوتيوب والفيسبوك كانت التطبيقات الأكثر زيارة فى العديد من البلدان فى جميع أنحاء المنطقة.
تعكس نتائج تقريرنا مدى التحول التكنولوجى والرقمى الكبير الذى يسود المنطقة، حيث أصبحت التكنولوجيا تشكل جزءاً رئيسياً فى جميع مظاهر الحياة اليومية لسكان منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق إفريقيا.