السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرب سات واتحاد الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بالبدء الرسمى لبث الباقة المصرية

عرب سات واتحاد الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بالبدء الرسمى لبث الباقة المصرية
عرب سات واتحاد الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بالبدء الرسمى لبث الباقة المصرية




احتفلت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) بالإعلان عن البدء الرسمى لبث الباقة المصرية التى تغطى القارة الإفريقية بالكامل وذلك على سعات قمر عربسات «5C»، جاء ذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICT 2016” والذى انطلقت فعالياته تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى وتستمر حتى 30 نوفمبر بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.
يقول المهندس وائل البطى نائب الرئيس لشئون التسويق والمبيعات بمؤسسة عرب سات «الباقة المصرية تشتمل على 7 قنوات تليفزيونية وقناتين إذاعتين سيتم بثها بالكامل من خلال القمر الصناعى 5C وسيتم توجيهها إلى جميع انحاء القارة الإفريقية وهذا سيجعلها الأكثر تشويقاً وإثارة للمشاهد.
أكد نائب رئيس المؤسسة إن السوق المصرية تعد من أهم الأسواق لعرب سات حيث تربطنا بقطاعيه الحكومى والخاص علاقات وطيدة نأمل فى زيادتها خلال الفترة المقبلة ، ونحن حريصون على تلبية الطلب المتزايد من احتياجات عملائنا فى مصر والقارة الإفريقية لتظل عرب سات دائما هى الخيار الأفضل لتوفير كافة احتياجات عملائها فى جميع خدمات الاتصالات الفضائية».
من جانبه قال السيد حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون «نسعد بالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ونهدف للوصول إلى القارة الإفريقية من خلالها ونتطلع لمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة».
أشار إن التليفزيون من خلال القنوات المتخصصة مثل قنوات «السينما والثقافية والرياضة»، قادر على التواصل مع الدول الإفريقية وهذا ما نسعى إلى تحقيقه بالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية.