الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن القرضاوى إلى 5 مارس

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن القرضاوى إلى 5 مارس
تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن القرضاوى إلى 5 مارس




كتبت - هبة نافع

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من طارق محمود المحامى، ضد الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والتى تطالب بإسقاط الجنسية لخيانة الدولة المصرية وانتمائه لدولة قطر، والتحريض ضد الجيش والشرطة، لجلسة 5 مارس.
كان طارق محمود المحامى  أقام الدعوى القضائية رقم 65109 لسنة 67، طالب فيها بإسقاط الجنسية عنه، ويتهمه فيها بالتحريض ضد الجيش المصرى تحريضا ساخرا من خلال اللقاءات المذاعة على قناة الجزيرة واتهم الجيش المصرى بقتل شعبه ووصف الجيش الإسرائيلى أنه أفضل من الجيش المصرى ولم يفعل بالمصريين ما فعله الجيش المصرى، ودعا على أثر هذا ضرورة التدخل الأجنبى فى مصر فى دعوة تحريض، ودعا مسلمى العالم إلى الجهاد فى مصر ضد المؤسسة العسكرية والشرطية.
كما قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، أمس، تأجيل الدعوى المقامة من رئيس نادى الزمالك السابق ممدوح عباس، والتى يطالب فيها بمنع ظهور أو استضافة أو قبول مداخلات هاتفية من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الحالى لجلسة 5 مارس.
اختصمت الدعوى التى حملت رقم 1283 لسنة 70 قضائية كلاً من وزير الاستثمار، ورئيس هيئة الاستثمار، والممثلين القانونيين لقنوات الحياة والمحور والفراعين والقاهرة والناس والسى بى سى وصدى البلد.
وذكر عباس فى دعواه، أن مرتضى منصور اعتاد الظهور فى القنوات الفضائية كضيف للتحاور فى الكثير من البرامج وأنه فى تلك البرامج لا هم له سوى توجيه السباب له بدون وجه حق، ما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه حيث حرر عددًا من المحاضر اتهمه فيها بالسب والقذف، وأقام الجنحة رقم «26133 لسنة 2014» جنح العجوزة.