الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد منتجى الدواجن: لا نحتاج إلى الاستيراد ولدينا اكتفاء ذاتى

اتحاد منتجى الدواجن: لا نحتاج إلى الاستيراد ولدينا اكتفاء ذاتى
اتحاد منتجى الدواجن: لا نحتاج إلى الاستيراد ولدينا اكتفاء ذاتى




 أكد محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن مزارع الكتاكيت توقفت عن الإنتاج منذ صدور قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، مطالباً الحكومة بالتراجع عن هذا القرار لأنه لا يخدم الصناعة الوطنية.
وأضاف الشافعى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل فى برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول: إنه لا يوجد عجز فى المنتج المحلى كما تدعى بعض الأصوات، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة سيقضى على الصناعة الوطنية المصرية التى تحقق اكتفاءً ذاتيًا منها، حيث إننا لا نحتاج إلى الاستيراد ولدينا اكتفاء ذاتى.
وقال زيد الذارى، رئيس ملتقى الوئام الوطنى اليمنى، إن ما تم بناؤه فى اليمن منذ خمسين عاما تم تدميره خلال العامين الماضيين، مشددًا على أنه على جميع الأطراف فى اليمن أن تجتمع على كلمة سواء لانقاذ ما تبقى فى اليمن.
وأضاف زيد خلال حواره بالبرنامج إنه يجب على جميع الأطراف اليمنيين أن يقدموا تنازلات لوقف نزيف الدم  مشددًا على أن كل الأطراف المتحاربة فى اليمن عاجزة عن الحسم العسكرى.
وأشار رئيس ملتقى الوئام الوطنى اليمنى إلى أن المكابرة والعند من جميع الاطراف المتحاربة لا يؤدى إلى إلا دمار اليمن، مطالبا دول الخليج خاصة السعودية بتقديم مبادرة جديدة تتوافق مع الأوضاع الحالية فى اليمن حيث إن استمرار الصراع الحالى يمثل خطرا شديدا على الامن القومى الخليجى والعربى.