السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدر الدين: أمريكا ستقوم بدور كبير فى مواجهة الإرهاب مع إدارة ترامب

بدر الدين: أمريكا ستقوم بدور كبير فى مواجهة الإرهاب مع إدارة ترامب
بدر الدين: أمريكا ستقوم بدور كبير فى مواجهة الإرهاب مع إدارة ترامب




كتبت - مريم الشريف

أكد دكتور إكرام بدر الدين، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ان العلاقات المصرية الامريكية ستدخل فى مرحلة جديدة بتولى دونالد ترامب حكم الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا الى انه سيكون هناك تغيير فى السياسة الامريكية تجاه منطقة الشرق الاوسط.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، امس الاول ان ترامب قد يتخذ موقفًا مغايرًا عن أوباما تجاه ازمات الشرق الاوسط، وبخاصة ازمة سوريا، لافتا الانتباه الى ان ادارة اوباما ساهمت فى تأجيج الصراعات فى المنطقة.
وأوضح ان امن اسرائيل فى المنطقة يمثل اولوية مطلقة للولايات المتحدة الامريكية، كما أكد انه يتوقع ان تقوم امريكا بدور كبير فى مواجهة الإرهاب مع ادارة ترامب، مشيرا إلى انه يتوقع ان ترامب سيكون رئيسًا قويًا.
واضاف ان من المتوقع ايضا ان ينمى ترامب العلاقات مع روسيا، وسيقضى على التوتر الموجود بينهما، ومن المحتمل ان يبدأ هذا الأمر بتنمية الجانب الاقتصادى مع روسيا وبخاصة ان ترامب يهتم بالاقتصاد بشكل كبير.
وعلى جانب آخر علق دكتور محمد الجعرفى أحد علماء الازهر الشريف، على اجتماع الازهر مع الاوقاف والافتاء لتجديد الخطاب الدينى، قائلا: الازهر يحمل رسائل سماحة الاسلام منذ نشأته.
وأضاف أنه لابد من تطوير الخطاب الدعوى لمواجهة المتغيرات الجديدة فى المجتمع.