صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

..وموسكو: قتلنا أمير «داعش» شمال القوقاز

5 ديسمبر 2016



موسكو – وكالات الأنباء

أعلنت قوات الأمن الفيدرالى الروسية امس أنها قتلت أمير تنظيم داعش شمال القوقاز مع 4 عناصر آخرين خلال عملية فى جمهورية داغستان.
وقال جهاز الأمن الفيدرالى الروسى إن عملية مشتركة مع وزارة الداخلية سمحت بمحاصرة زعيم فرع تنظيم داعش لمنطقة القوقاز روستام أسيلديروف، مع مقاتليه داخل منزل فى مدينة محج قلعة، حيث تم العثور على «أسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخيرة والمتفجرات».
وأشار إلى أن أسيلديروف كان متورطاً فى تفجيرات فى مدينة فولغوجراد بجنوب روسيا أدت إلى مقتل 34 شخصاً عام 2013، وكان يقاتل فى صفوف مجموعة قوقازية متمردة أخرى فى ذلك الوقت، وقد عرضت روسيا مبلغ 5 ملايين روبل مكافأة لمن يدلى بمعلومات عن مكان وجوده.
وتحدث الجهاز أيضاً عن علاقته باعتداء مزدوج فى داغستان عام 2012، أدى إلى مقتل 14 شخصاً وجرح 120 آخرين على الأقل.
وقال إن أسيلديروف أعد هجوماً تم إحباطه كان يستهدف الساحة الحمراء فى موسكو ليلة رأس السنة الميلادية عام 2010، بالاشتراك مع انتحاريتين. وبايع أسيلديروف زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى فى ديسمبر 2014.
وفى يونيو  2015، عين تنظيم داعش أسيلديروف المعروف أيضاً باسم الشيخ أبو محمد القدرى قائداً لـ«إمارة» أعلنها فى داغستان. ومذ ذاك الوقت أعلن التنظيم مسئوليته عن عدد من الهجمات على الشرطة فى داغستان. وفى عام 2015 فرضت الخارجية الأمريكية عقوبات على أسيلديروف بصفته «مقاتلاً إرهابياً أجنبياً».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss