صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

بغداد: لا مؤشرات على مقتل أبو بكر البغدادى

5 ديسمبر 2016



بغداد- وكالات الأنباء

فى الوقت الذى أعلن فيه آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة لن تنسحب من العراق  حتى بعد هزيمة تنظيم داعش، نفى مصدر أمنى عراقى من داخل محافظة نينوى نبأ مقتل «أبو بكر البغدادي»، زعيم التنظيم.
وكان عدد من وسائل الإعلام نقلت عن المرصد السورى لحقوق الإنسان أنباء عن طلب تنظيم «داعش» من قيادات عسكرية بالرقة لاختيار خليفة لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، ما يشير لتكهنات بمقتل الأخير مؤخراً.
 وأضاف المصدر أنّ طائرات الاستطلاع العسكرية للقوات الأمنية رصدت رتل البغدادى وتحركاته عدة مرات خلال الفترة الماضية فى منطقة حاوى الكنيسة التى تقع ضمن الساحل الأيمن لقضاء الموصل.
فيما أكد زير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر إن الجيش الأمريكى وشركاءه الدوليين، يحتاجون للبقاء فى العراق، حتى بعد الهزيمة المرتقبة لتنظيم داعش فى الموصل، وفقاً لوكالة شفق العراقية.
وقال كارتر فى كلمة ألقاها خلال منتدى الدفاع الوطني، الذى عقد فى مكتبة ومتحف رونالد ريجان فى كاليفورنيا: «هناك الكثير مما يجب عمله بعد طرد داعش من العراق، للتأكد من تحقيق انتصار كامل على التنظيم، من خلال مواجهة تدفق المقاتلين الأجانب الذين قد يلجأون لإعادة التموضع والتشكيل من جديد فى العراق».
ولم يوضح كارتر تفاصيل عن شكل الوجود العسكرى الأمريكى فى العراق، الذى اقترحه بعد هزيمة داعش، أو عدد القوات التى ستقوم بذلك.
من جانب آخر،أكدت مصادر كردية أن مايك بنس أحد مستشارى الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، فى حين وصل وفد كردى رفيع مدينة واشنطن للقاء إدارة ترامب.
وقالت المصادر إن «بارزانى وبينس ناقشا عدة مسائل أبرزها الحرب ضد تنظيم داعش، وأكد بينس لبارزانى أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستستمر بتقديم الدعم والمساندة لإقليم كردستان العراق»، وذلك حسب موقع «أرانيوز» الإخباري،.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
Egyption كوماندوز
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss