الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيتو يرجح كفة جوارديولا على مورينيو

إيتو يرجح كفة  جوارديولا على مورينيو
إيتو يرجح كفة جوارديولا على مورينيو




امتدح الكاميرونى صامويل إيتو، المهاجم السابق لنادى برشلونة، بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزي، كما وجه بعض الانتقادات لجوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد.
وحقق إيتو الثلاثية التاريخية تحت قيادة جوارديولا ومورينيو، خلال فترة لعبه مع برشلونة فى موسم 2008-2009، ومع إنتر ميلان فى موسم 2009-2010.
وقال إيتو، فى تصريحات لموقع تيلى فوت «جوارديولا لديه كل شيء ليحقق النجاح مع مانشستر سيتي، بالنسبة لى، إنه لا يزال أفضل مدرب فى العالم».. وأضاف «جوارديولا يريد دائمًا من فريقه اللعب، سوف يفرض فكرته فى الدورى الإنجليزي، قوته الكبرى تكمن فى عدم تغيير أفكاره».
وتابع إيتو «من الناحية الفنية فإن جوارديولا لا يزال الأفضل، لا يوجد شيئا آخر يمكن أن أضيفه».
وتطرق إيتو للحديث عن جوزيه مورينيو، موضحًا «المدرب البرتغالى تغير فعلاً، لقد قابلت شخصًا استثنائيًا عندما انتقلت إلى إنتر ميلان أما فى تشيلسى كان صعبًا قليلاً».. وواصل «مورينيو مطالب الآن بإعادة مانشستر يونايتد إلى الواجهة بعد غياب 3 سنوات، وللقيام بذلك عليك عدم الاعتماد على الأسلوب الدفاعى طوال الوقت، كرة القدم لم تعد كما كانت فى السابق».وختم إيتو حديثه بقوله «لست ضد مورينيو، هو قادر على اختيار لاعب ما وإخباره بأنه الأفضل، ليقدم الأخير مباراة جيدة جدًا، ولكن كرة القدم تخطت هذه المرحلة».