الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة أمريكية: الترسانة النووية الروسية تمثل تهديدا لنا

وزيرة أمريكية: الترسانة النووية الروسية تمثل تهديدا لنا
وزيرة أمريكية: الترسانة النووية الروسية تمثل تهديدا لنا




واشنطن - كالات الأنباء

أعلنت ديبورا لى جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية، أن روسيا يمكن أن تمثل تهديدا حقيقيا للولايات المتحدة، حسب وكالة «نوفوستي» الروسية.
تصريح الوزيرة الأمريكية جاء فى أثناء المنتدى السنوى للأمن القومى الأمريكى المنعقد فى ولاية كاليفورنيا، حيث قالت: «هناك عدد كثير من التهديدات التى نواجهها، ولكن روسيا يمكن أن تمثل تهديدا واقعيا بالنسبة للولايات المتحدة بسبب ترسانتها النووية».
من جهته ذكر فرانك كيندل، نائب وزير الدفاع الأمريكى أن سياسة واشنطن فى السنوات الماضية كانت تتركز على مواجهة التهديدات الناجمة عن الشرق الأوسط، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلا أنها تتركز حاليا على مواجهة روسيا.
أما جوزيف دانفرد، رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية، فقد اتهم موسكو بـ«مواجهة» حلف شمال الأطلسى و«تقويض» سمعته، إضافة إلى «محاولاتها تقييد» قدرات الجيش الأمريكى على تحقيق وجوده فى مناطق العالم.
ونوه الساسة الأمريكيون بأن آخر الإنجازات الروسية فى مجالات الأمن الإلكترونى، والفضاء والقدرات النووية، إضافة إلى الدفاع المضاد للصواريخ، ستؤدى إلى ضرورة إدخال تعديلات فى مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية لعام 2018.
وكان الكرملين أعلن فى وقت سابق أن روسيا لا تمثل تهديدا لأى أحد، غير أنها سترد على الأعمال التى تهدد مصالحها القومية.
 وأكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف حينها، أن روسيا تستطيع أن تضمن أمنها وأمن مواطنيها فى جميع الظروف، ولن تنجر فى مواجهة مع واشنطن، وحلف الناتو والاتحاد الأوروبى.