السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعلن الحرب على الحكام

الزمالك يعلن الحرب على الحكام
الزمالك يعلن الحرب على الحكام




كتب - وائل سامى

 

قرر نادى الزمالك المصرى تجميد نشاط كرة القدم، احتجاجًا على ما وصفه بتدهور اللعبة وإفساد الحكام للبطولات المحلية، وإصرارهم على إهداء البطولات لغريمه التقليدى النادى الأهلى.
وأرسل النادى خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة أكد فيه انسحابه من البطولات المحلية وتجميد نشاط كرة القدم، مشيرًا إلى أن ذلك جاء عقب الجلسة الطارئة التى عقدت والتى ناقش فيها مجلس الإدارة فساد الحكام وإصرارهم على إهداء بطولة الدورى للفريق المنافس بقرارات تحكيمية متحيزة، وآخرها مباراة الأحد بين النادى الأهلى ونادى المقاصة، حيث أكد فيها رئيس لجنة الحكام السابق، جمال الغندور، أن ضربة الجزاء التى احتسبها إبراهيم نورالدين لصالح النادى الأهلى لا علاقة لها بضربات الجزاء.
وقال الزمالك فى بيانه إن ضربة الجزاء التى احتسبت ضد الأهلى فى نهاية المباراة كان يجب أن تعاد مرة أخرى لخروج حارس مرماه قبل تصويبها، وهو ما أكده أيضًا جميع المحللين الرياضيين، مضيفًا «لقد دأب الحكم إبراهيم نورالدين على احتساب ضربات جزاء وهمية غير صحيحة للنادى الأهلي، كما حدث من قبل فى مباراة الأهلى والاتحاد هذا الموسم، حيث احتسب ضربتين جزاء لصالحه لا علاقة لهما بضربات الجزاء».
وأضاف النادى الأبيض وبطل كأس مصر لـ4 مواسم متتالية أنه فى الوقت الذى لم يحتسب فيه هذا الحكم ضربتى جزاء صحيحتين لصالح نادى الزمالك فى مباراته مع سموحة العام الحالى، قام بطرد أحد لاعبى المقاصة فى مباراته مع الأهلى دون أن يرتكب هذا اللاعب أى مخالفة، بل كانت له ضربة جزاء مستحقة عندما عرقله لاعبان من النادى الأهلى فى منطقة الجزاء وأوقعاه أرضًا.
وتابع قائلاً: «نخطركم بتوقف النشاط الكروى فى نادى الزمالك مؤقتًا لحين عرض الأمر على جمعية عمومية طارئة لأعضاء النادى، دعا إليها مجلس الإدارة للنظر فى عدم استكمال المسابقة فى هذا الجو الفاسد، الذى لا علاقة له بكرة القدم وعدم العودة إلى المسابقة إلا بتحقيق مطالب عادلة، يراها النادى ضرورية لإنجاح البطولة ودرء شبهة المجاملة والتحيز».
من جهة أخرى أكد محمد حلمى المدير الفنى  لنادى الزمالك، أن انسحاب القلعة البيضاء من مسابقة الدورى الممتاز أو استكمال البطولة هو قرار خاص بمجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور وليس الجهاز الفنى.
قال محمد حلمى إن الجهاز الفنى للزمالك بعيد تماما عن هذا الأمر والقرار لمجلس الإدارة وهو الوحيد صاحب الحق فى تقرير مصير النادى، لأنه مجلس منتخب من جانب الجمعية العمومية لتيسير أمور النادى .
أضاف محمد حلمى أن الجهاز الفنى للزمالك يعمل بشكل طبيعى استعدادا لمباراة أسوان يوم الخميس المقبل، قائلًا: «نستعد للمباراة بشكل طبيعى جدا وننتظر تعليمات مجلس الإدارة بالسفر من عدمه»
وفى الوقت ذاته يعانى فريق الزمالك من إصابات بين صفوفه حاليًا وعلى رأسهم النيجيرى ستانلى والذى تأكد غيابه بسبب الإصابة، كما يحاط الغموض بموقف أحمد دويدار والذى يخضع لبعض الفحوصات الطبية لحسم مصيره، فى الوقت الذى عاد فيه حسنى فتحى من الإصابة ويرفض الجهاز الفنى الدفع به دون اكتمال جاهزيته بشكل كامل.
على جانب آخر قرر مجلس إدارة نادى الزمالك ربط قراره بشأن عودة نظام الاستبدال، بموافقة الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى.. وكان الأهلى وبعض أندية الدورى طالبوا بفتح باب استبدال اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك على الرغم من إلغائه قبل انطلاق الموسم، وأعلن مرتضى منصور فى وقت سابق تمسكه باستمرار المسابقة بنفس اللوائح التى بدأت عليها.. وقال محمد حلمى إنه مع مبدأ استمرار المسابقة بنفس اللوائح التى بدأت عليها، حتى لو احتاج فريقه لبعض اللاعبين.