صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

نيويورك تطلب 35 مليون دولار نظير حماية ترامب

7 ديسمبر 2016



واشنطن – طهران: وكالات الأنباء

 

ستطلب بلدية نيويورك 35 مليون دولار من الدولة الأمريكية كتعويض عن تكاليف حماية الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وفق ما أعلن رئيس البلدية بيل بلازيو.
ومنذ انتخابه، اتخذت شرطة نيويورك تدابير أمنية استثنائية فى ترامب تاور، حيث يقيم ترامب، وفى الشوارع المجاورة التى اغلق أحدها منذ شهر تماماً أمام العربات والمارة لمسافة قصيرة.
وباتت العملية معقدة لأن ترامب تاور موجود على الجادة الخامسة وهي شريان حيوي للعربات والمارة ولكثير من السياح الذين يقصدون المتاجر الفخمة.
وقال قائد شرطة نيويورك جيمس أونيل للصحفيين «نخصص موارد ضخمة لهذا المكان كل يوم».
وأضاف بلازيو إنه سيرسل رسالة إلى الرئيس باراك أوباما لبدء إجراءات التعويض التي تغطى الفترة الممتدة من 8 نوفمبر الماضى إلى 20 يناير المقبل، أى من الانتخاب إلى التنصيب الرسمى.
وتابع أن وزير الخزانة الجديد ستيف منوتشين أبلغه أنه «يفهم تماماً انه ينبغي مناقشة مسألة التعويض جدياً».
وذكر بلازيو بأن البلدية حصلت على تعويضات مرضية إثر أحداث مماثلة مثل زيارة البابا فرنسيس فى سبتمبر 2015.
وفى سياق متصل، أفاد مسئولون اتحاديون ومحليون فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أنه تم إبلاغهم من قبل دولة أجنبية بوجود تهديد «محدد» ضد شبكة قطارات ريد لاين لنقل الركاب بالمدينة، مما دفعهم لتحذير الناس.
وقال تشارلى بيك قائد شرطة لوس أنجلوس إن «هذا التهديد وشيك، إنه محدد للغاية، ولكن ما زال من المتعين التدقيق فى مصداقيته».
وأضاف «سترون تدابير إضافية ولكنها بدافع من الحيطة بشكل كبير».
فيما قالت صحيفة «واشنطن بوست» إن وزارة الدفاع الأمريكية تكتمت أمر تقرير اقترح التغلب على إهدار فى الإنفاق بلغ 125 مليار دولار من ميزانية الوزارة وسط مخاوف من أن تعطي هذه الدراسة ذريعة للكونجرس ليزيد من تخفيضات الإنفاق الدفاعى.
وقالت الصحيفة إن التقرير الذى صدر في يناير 2015 يحدد «مسارًا واضحًا» للبنتاجون لتوفير 125 مليار دولار على مدار خمسة أعوام من خلال تقليص أعداد العاملين عبر إجراءات من بينها التقاعد المبكر والحد من الاستعانة بالمتعاقدين والاستفادة بصورة أفضل من تكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت أن التقرير كشف أن البنتاجون ينفق ربع ميزانيته البالغة 580 مليار دولار على مصروفات إدارية وعمليات مثل المحاسبة والموارد البشرية والشئون اللوجستية وإدارة المنشآت.
ووجدت الدراسة أن البنتاجون لديه أكثر من مليون شخص يعملون فى وظائف إدارية بالمقارنة بعدد الجنود فى الخدمة الذي يبلغ 1.3 مليون جندي.
من ناحية أخرى، قال الرئيس الإيراني حسن روحانى إن بلاده لن تسمح للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بإلغاء الاتفاق النووى الذى وقعته طهران مع القوى العالمية.
وأضاف فى كلمة بثها التليفزيون الرسمى أن ترامب «يريد القيام بالكثير من الأمور لكن لن يؤثر أي من أفعاله علينا... هل تعتقدون أن بوسع الولايات المتحدة إلغاء خطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة بالاتفاق النووى؟ هل تعتقدون أننا وبلدنا سنسمح له بالقيام بذلك؟».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss