صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

تعاون فى التصنيع الحربى بين مصر وباكستان والعصار يعرض إمكانيات 20 شركة

7 ديسمبر 2016



كتب - عمر علم الدين

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحرب رانا تنافير وزير الإنتاج الدفاعى الباكستانى بمقر ديوان عام الوزارة.
ناقش الجانبان القضايا والتطورات السياسية الجارية فى المنطقة ذات الاهتمام المشترك، أكد العصار خلال اللقاء على عمق العلاقات الثانئية المتميزة بين البلدين وضرورة العمل على تعزيزها وقال العصار: إن وزارة الإنتاج الحربى بما لديها من الامكانيات التكنولوجية والخبرات العلمية والتقنية لتحقيق التعاون المشترك فى مختلف مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية بين البلدين بما يحقق التنمية المجتمعية المرجوة.
واستعرض العصار امكانيات الشركات التابعة للوزارة والتى تبلغ عددها 20 شركة تعمل فى مجالات انتاج مهمات الدفاع وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخائر والمعدات إلى جانب عملها فى مجالات البحوث ونظم المعلومات والإنشاءات التى تمكنها من الدخول فى العديد من المشروعات القومية الكبرى فى الدولة مثل إنتاج محطات تنقية المياه والصرف الصحى وإنتاج الواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.
ومن جانبه استعرض وزير الدفاع الباكستانى الإمكانيات المتطورة لديه فى مجال التصنيع الحربى المختلفة من الذخائر والمعدات الخاصة بالتسليح مؤكدا على حرصه على فتح آفاق التعاون بين البلدين وضرورة الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية لمصانع الإنتاج الحربى المصرى عن طريق نقل الخبرات وشراء المعدات.. وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الوفود بين البلدين من المتخصصين والعلماء والفنيين للتعرف على امكانيات البلدين لتحديد أوجه التعاون المشترك بينهما.. وفى سياق آخر قال الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إننى على ثقة بأن زيارة وزير الإنتاج الحربى الباكستانى إلى الهيئة العربية للتصنيع اليوم ستسهم فى إعطاء قوة دفع جديدة لتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين وتابع: أود أن أؤكد عزمنا على التعاون لتحقيق هذا الهدف والارتقاء بمستوى التعاون الثنائى مع باكستان فى جميع المجالات التصنيعية، فدولتا مصر وباكستان ترتبطان بعلاقات تاريخية وسياسية مُمتدة.. جاء هذا خلال استقبال الفريق عبد العزيز لوزير الإنتاج الحربى بدولة باكستان رانا تانوير حسين، حيث عقد الجانبان جلسة مُباحثات تضمنت مُناقشة عدد من الملفات والمُوضوعات ذات الاهتمام المُشترك فى المجالات المُختلفة وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة فى مجال التصنيع المُشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نوبل للأدب» تنحاز مجددًا لأوروبا
حكايات فتيات جلسن على كرسى الوزارة
مصر وكوريا الجنوبية ينفذان تدريبًا بحريًا عابرًا بـ«البحر المتوسط»
انفراد أول تحقيق صحفى عالمى يوثق جرائم النظام التركى فى سوريا أردوغـان المُجـرِم
100 يوم على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
عبدالناصر محمد: «إف سى مصر» سيكون مفاجأة الدورى
خليفة الإرهاب يعيد مذابح أجداده فى سوريا

Facebook twitter rss