السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: قوافل تعليمية للطلاب بحلايب وشلاتين وللمعلمين بمطروح

التعليم: قوافل تعليمية للطلاب بحلايب وشلاتين وللمعلمين بمطروح
التعليم: قوافل تعليمية للطلاب بحلايب وشلاتين وللمعلمين بمطروح




كتبت - مينرفا سعد

فى إطار جهود الدولة للاهتمام ورعاية المناطق الأكثر احتياجًا، ومنها منطقتا حلايب وشلاتين، أرسل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قافلة تضم ممثلين من الإدارة المركزية للأمن، وقطاع الخدمات والأنشطة، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لمجلس الوزراء؛ لعمل حملات توعية ضد أخطار التدخين وتعاطى المواد المخدرة بين الفئة الطلابية بمدينتى حلايب - شلاتين، والتى يتم فيها تقديم هدايا تشمل بطاطين وملابس رياضية لتوزيعهما على أبنائنا الطلاب، وبعض الاحتياجات اللازمة لهم، بالإضافة إلى قيام عدد من أبرز موجهى المواد التعليمية بالوزارة بعمل مراجعة للمناهج التعليمية للطلاب على مدار أسبوع.
كما أطلقت الإدارة العامة للتربية الاجتماعية تحت رعاية قطاع الأنشطة والخدمات قوافل «تنمية وصقل مهارات وقدرات الإخصائيين الاجتماعيين فى مجال جماعات النشاط الاجتماعى» إلى مديرية التربية والتعليم بمطروح.
صرح عادل عبد الجواد مدير الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بأنه تم تنفيذ برنامج بناء قدرات مشرفى جماعات النشاط الاجتماعى بالمدارس بمحافظة مطروح، وتضمن البرنامج ورش عمل على مدار ثلاثة أيام. وأضاف عادل أن من أهداف هذه القوافل تنمية مهارة القيادة لدى الطالب، وبناء القدرة لديه على معرفة المشكلات المدرسية والإسهام فى حلها؛ مما يكسبه الثقة بالنفس لقيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسى. ومن جانب آخر وجه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بصرف مبلغ عشرة آلاف جنيه إعانة عاجلة لولى أمر التلميذة المتوفاة بمدرسة سان جون الدولية التابعة لإدارة الشروق التعليمية بمحافظة القاهرة؛ إثر وقوع حادث تصادم مقطورة بطريق السويس الصحراوى مع الأتوبيس الخاص بالمدرسة، وصرف باقى قيمة التأمين واستكمال الأوراق. كما وجه بصرف مبلغ 3 آلاف جنيه كإعانة عاجلة تصرف لأولياء أمور الطلاب المصابين لكل طالب مصاب، حيث تم الاطمئنان على أن معظم الاصابات طفيفة مع متابعة حالتهم الصحية.