الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سول» تنشر صواريخ لضرب «بيونج يانج»





نشرت كوريا الجنوبية مؤخرًا صواريخ كروز بعيدة المدي  علي سفنها الحربية، التي يمكنها ضرب أي جزء في كوريا الشمالية، ردا علي تعزيز النظام الشيوعي في الشمالية  بزعامة «كيم يونج ـ أون»  لوجودها البحري في البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أمس عن مسئول عسكري رفيع المستوي قوله إن القوات البحرية بدأت في تركيب صورايخ (هيونمو سي -3) التي يبلغ مداها 400 كيلو متر قادرة علي ضرب أي جزء في كوريا الشمالية.
وأضاف أن بيونج يانج  بنت قاعدة عسكرية في جوامبو تسع لنحو 60سفينة يمكن استخدامها في هجمات التسلل وتقع القاعدة علي بعد 50 كيلو مترًا من جزيرة بينج نيونج الكورية الجنوبية وردا علي ذلك نشرت القوات البحرية صواريخ «هيونمو 52» علي مدمراتها المتقدمة التي تقوم بأعمال الدوريات في البحر الأصفر.
وجاءت هذه التعزيزات الأخيرة حيث إن كوريا الجنوبية ظلت تعزز قواتها في البحر الغربي في إطار الاستعداد للذكري الثانية لقصف جزيرة يون بيونج بواسطة كوريا الشمالية.
يذكر أن الشطر الشمالي في شبه الجزيرة الكورية هدد مؤخرا بقصف الجزيرة بسبب مزاعم سول الاستفزازية حول انتصارها خلال تبادل لإطلاق مدفعي بين الجان00 بين عام 2010.