السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فرانس فوتبول» تحدد موعد إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية

«فرانس فوتبول» تحدد موعد إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية
«فرانس فوتبول» تحدد موعد إعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية




أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، أنها ستعلن، يوم الاثنين المقبل فى السابعة مساءً اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التى تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم.
ومن المقرر أن تقوم القناة التليفزيونية الخاصة بمجلة «ليكيب» الفرنسية الرياضية بمشاركة الموقع الرسمى لـ«فرانس فوتبول» بإذاعة برنامج مساء الاثنين المقبل، لتعرض فيه نتائج التصويت على لقب اللاعب الأفضل فى العالم. ويعتبر البرتغالى كريستيانو رونالدو هو المرشح الأوفر حظا، بعد أن توج بلقبى دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبطولة كأس أمم أوروبا مع البرتغال.
وكانت صحيفة «موندو ديبورتيفو»أكدت أن النجم البرتغالى سيكون الفائز بالجائزة، كما أشارت إلى أن وفدا من «فرانس فوتبول» سيسافر هذا الأسبوع إلى العاصمة الإسبانية مدريد ليجرى مقابلة مع اللاعب والتقاط بعض الصور له لوضعها على غلاف المجلة فى عددها الجديد يوم الثلاثاء المقبل.
وإذا فاز رونالدو بلقب أفضل لاعب فى العالم فسوف يتوج بالكرة الذهبية الرابعة له فى تاريخه، بفارق لقب واحد فقط عن الرقم القياسى للأرجنتينى ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة فى 2015. ويأتى ميسى والفرنسى أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد فى مرتبة ثانية بعد رونالدو، فى ترتيب المرشحين لنيل الجائزة.
وستتحدد هوية الفائز بالجائزة من خلال عملية تصويتية يشارك فيها 173 صحفيا من جميع أنحاء العالم، للاختيار من بين 30 لاعبا. وعادت مجلة «فرانس فوتبول» هذا العام لمنح جائزة الكرة الذهبية منفردة بعد ستة أعوام من التعاون مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».
وفك الفيفا والمجلة الفرنسية ارتباطهما قبل ستة أشهر، وعادا إلى تنظيم الجائزة بشكل منفرد.
وأطلق الفيفا اسم «الأفضل» على جائزته، التى سيقدمها لأفضل لاعب فى العالم فى التاسع من يناير المقبل.
وتعد جائزة الكرة الذهبية هى الأعلى قيمة فى عالم كرة القدم، وبدأ يسطع نجمها فى عام 1956، وتقاسم اللاعبان ميسى ورونالدو الاستحواذ على الجائزة منذ عام 2008 حتى الآن.