الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعلمين» تصرف إعانات عاجلة للمتضررين من السيول بـ«رأس غارب»

«المعلمين» تصرف إعانات عاجلة للمتضررين من السيول بـ«رأس غارب»
«المعلمين» تصرف إعانات عاجلة للمتضررين من السيول بـ«رأس غارب»




كتبت ـ هبة سالم

قررت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب معلمى مصر، صرف إعانات عاجلة للمعلمين المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب، والتى ألحقت الضرر بمنازلهم، فى صورة إعانات نقدية، على أن يتم الصرف لكل حالة مبلغ محدد طبقًا لمحاضر الشرطة والتلفيات التى تم حصرها.
وكشف الزناتى عن أنه سيتم صرف آخر دفعة معاشات للمعلمين هذا العام فى نهاية ديسمبر الجارى، مشيرًا إلى أن النقابة طالبت فى قانونها الجديد المعروض على مجلس النواب بأن يتم خصم اشتراكات المعلمين بالنسبة المئوية وفقًا للراتب الأساسى وليس خصم اشتراك ثابت كما هو معمول به الآن، حيث تبلغ قيمة الاشتراك للعضو الواحد 4.5 جنيه شهريًا.
وتابع نقيب المعلمين: «إن هذا الاشتراك ضيئل جدًا بالقياس مع ما يتم صرفه للدفعة الواحدة من معاشات المعلمين والتى وصلت إلى أكثر من 91 مليون جنيه، كما أنه لا يلبى طموحات المعلمين الذين هم على رأس العمل فى تلقى خدمة متميزة، ومع ذلك سعت النقابة خلال الفترة الماضية لتقديم العديد من الخدمات للمعلمين منها مشروع الإسكان، تطبيق نظام الفيزا كارد لمعاشات المعلمين، عقد دورات تدريبية للمعلمين فى العديد من المحافظات وغيرها من الخدمات».
وفى سياق متصل أشار إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، إلى أن هيئة المكتب وافقت على الاعتمادات المالية المطلوبة لترميم وصيانة عمارات المعلمين بالإسكندرية، استعدادًا لفصل الصيف المقبل.