الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفيرة الدنمارك: نشجع الشركات على الاستثمار فى مصر

سفيرة الدنمارك: نشجع الشركات على الاستثمار فى مصر
سفيرة الدنمارك: نشجع الشركات على الاستثمار فى مصر




أكدت سفيرة الدنمارك بالقاهرة سوزان شاين أمس حرصها على تشجيع الشركات الدنماركية للاستثمار فى مصر خاصة أن السوق المصرية من أكبر الأسواق الواعدة ذات المقومات المحفزة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير و سفيرة الدنمارك بالقاهرة، وذلك بحضور وفد من كبرى الشركات الدنماركية العاملة فى مصر فى العديد من القطاعات الاستراتيجية مثل الصناعات الدوائية والغذائية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات.
وأعربت السفيرة سوزان شاين عن سعادتها بهذا اللقاء الذى وصفته بأنه من أهم اللقاءات منذ توليها مهام منصبها فى القاهرة منذ أسبوعين.
ومن جانبه، أكد محمد خضير حرص الوزارة والهيئة على لقاء جميع المستثمرين ومجتمع الأعمال بشكل دورى للوقوف على أوضاع مشروعاتهم وتقديم الدعم والمساندة لهم جميعًا وحل أى عقبات يمكن أن تواجههم.
واستعرض خضير خلال اللقاء القرارات التى أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومدى تأثيرها الإيجابى على تهيئة المناخ الاستثمارى الذى تعمل الوزارة والهيئة على تحقيقه فى قانون الاستثمار الجديد من خلال حزمة من الضمانات والحوافز التى يرضى عنها المستثمرون المصريون والأجانب.
وأعربت بعض الشركات الدنماركية العاملة فى السوق المصرية عن رغبتها فى التوسع فى نشاطها.
وتحتل الدنمارك المركز 34 بين الدول المستثمرة فى مصر بعدد شركات يبلغ 149 شركة، برءوس أموال تقدر بنحو 169.3 مليون دولار.