السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سامى» و«عصام» يقدمان روشتة علاج الأخطاء التحكيمية

«سامى» و«عصام» يقدمان روشتة علاج الأخطاء التحكيمية
«سامى» و«عصام» يقدمان روشتة علاج الأخطاء التحكيمية




قدم الزميلان وائل سامى ومحمد عصام روشتة سريعة لعلاج الأخطاء التحكيمية التى ظهرت على الساحة الرياضية مؤخراً  وتسببت فى اتجاه أكثر من ناد للانسحاب من مسابقة الدورى الممتاز رداً على الأخطاء التحكيمية الفادحة وذلك خلال أمسية رياضية بقناة القاهرة مع الإعلامى أحمد بلال نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق.
وحرص نجما النقد الرياضى بـ«روزاليوسف» على التأكيد أن أخطاء التحكيم واردة وتحدث فى أقوى دوريات كرة القدم بالعالم رافضين ذبح الحكام المصريين.
من جانبه لفت وائل سامى النظر إلى أن أسرع علاج للحد من الأخطاء التحكيمية والخروج من الأزمة هو التوقف عن الهجوم العنيف على الحكام وعلى الرئيس رضا البلتاجى رئيس اللجنة بعد كل مباراة خاصة أن الحكم بشر يخطئ ويصيب والهجوم المتواصل من شأنه أن يفقده الثقة فى ذاته وبالتالى تتجدد الأخطاء تلقائى، وقد سامى اقتراحاً بضرورة استقدام خبير أجنبى فى التحكيم يمنح الحكام المصريين دورات فى اللعبة لرفع المستوى إضافة إلى عقد جلسة طارئة مع جميع الأطراف المتناحرة من رءوساء الأندية ولجنة الحكام ووزير الرياضة ومسئولى الجبلاية لإذابة جبل الجليد وعودة الثقة فى الحكام.
أما محمد عصام فقد شن هجوماً عنيفاً على التحكيم المصرى مؤكدا أن الأخطاء كارثية وتحتاج لعلاج جذرى لتجنب الأزمات الحالية.
كما هاجم عصام جماهير نادى الزمالك خاصة أنها اتهمت إبراهيم نور الدين حكم موقعة الاهلى والمقاصة –مباراة الأزمة- بأنه أهلاوى غير محايد رغم أنها فى وقت سابق كانت تتغنى له عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقدم عصام على الهواء صورة للجماهير البيضاء مع إبراهيم نور الدين ليثبت تناقضها.
كما أكد أن تعيين الحكم السابق عصام عبدالفتاح ليقوم بالإشراف على لجنة الحكام مع رضا البلتاجى رئيس اللجنة الحالى يعتبر مؤامرة للخلاص  من الأخير.