السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمن تجرؤ فقط.. تحدى التحرش بفستان زمان

لمن تجرؤ فقط.. تحدى التحرش بفستان زمان
لمن تجرؤ فقط.. تحدى التحرش بفستان زمان




«فستان زمان والشارع كان أمان».. أحدث دعوة فيسبوكية لحث الفتيات والنساء على ارتداء الفستان فى مواجهة التحرش، سبقتها مبادرات مختلفة لنفس الغرض منها «البسى فستانك» و«لعبة الست» وغيرها، كانت سببا فى تشجيع كثير من الفتيات على التخلص من رهبتهن من ارتداء فستان فى الشارع.
وتأتى الدعوة، التى أطلقت أمس، فى إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ودعت لها صفحة «مش هنسكت على التحرش» بالتعاون مع المصور الفوتوغرافى جهاد سعد.. وقالت صفحة الدعوة على فيس بوك مخاطبة الفتيات «مين فينا محلمتش انها تنزل الشارع وهى لابسة فستان قصير موديل الستينيات وتمشى بحريتها من غير ما حد يتحرش بيها؟ مين فينا متمنتش إنها كانت تعيش فى فترة الستينيات وتلبس زيهم من غير ما حد يلوم عليها ويقولها المبررات السخيفة بتاعت لبس البنت هو سبب التحرش؟».. وتأسست  «مش هنسكت على التحرش» فى يونيو الماضي، وتسعى لإنهاء التقبل المجتمعى للتحرش الجنسى وذلك من خلال الأنشطة المختلفة وحملات التوعية فى الشارع.
تضمنت الدعوة عمل جلسة تصوير مجانية للفتيات بفساتين الستينيات، مهداة من المصور جهاد سعد تضامنا مع الفكرة وهدفها، وأشارت صفحة الدعوة إلى أن الاشتراك فى جلسة التصوير تم من خلال إرسال رسالة عبر الصفحة للاختيار بين المتقدمات.