الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب السلة يستعد للبطولة العربية






وهو أول تجمع للاعبي المنتخب بعد تولي الدكتور عمرو أبو الخير القيادة الفنية للمنتخب . ويغيب عن التجمع لاعبي فريقي الأهلي والاتحاد السكندري، نظرًا لانشغالهم مع فرقهم في البطولة الأفريقية للأندية، المقرر إقامتها بغينيا الاستوائية خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري، وحتي 8 ديسمبر المقبل. حيث اختار الجهاز الفني للمنتخب تسعة من اصحاب الخبرة في مقدمتهم وائل بدر واحمد هشام وخورشيد والكرداني من نادي سبورتنج وعمرو الجندي وشريف جنيدي وسوداني ومحمد ابراهيم من نادي الجزيرة ومحمد صلاح من نادي الزمالك.و14 لاعبا من الوجوة الجديدة التي تنضم لاول مرة الي صفوف المنتخب وهم رفعت من الزمالك ومحمد يحيي من الجيش ورزق واسامة شوقي وبرغوته من سموحة ومهيب والليثي وشوشة وعز من سبورتنج ومروان عفت وفتحي زكي اتصالات ومصطفي رزق واحمد عبد الرحمن من شرطة وعلي احمد من الشرقية للدخان.
وأكد الدكتور عمرو أبوالخير المدير الفني للمنتخب ان القائمة خلت من لاعبي الاهلي والاتحاد وانه سيتم اختيارهم علي اقصي تقدير يوم السبت عقب انتهاء الجولة القادمة من بطولة الدوري وانه سيتم تصفية المجموعة الحالية لتحديد القوام الاساسي للمنتخب وان من يثبت وجوده ويكون عمره اقل من 27 سنة سيتم ضمه الي المنتخب الاوليمبي المقرر تكوينه خلال الفترة القادمة استعداداً لأوليمبياد ريودي جانيرو 2016.
واشار ابو الخير الي أن هدفه خلال المرحلة القادمة هو إعداد منتخب قوي لعام 2015 قادرعلي التأهل لكاس العالم ، وأن سياسية الإحلال والتجديد ستكون ضمن برنامجه في الفترة القادمة وانه سيقوم للمرة الاولي بتشكيل منتخب اوليمبي من باقي لاعبي المنتخب المستبعدين وبالاضافة الي عناصر المنتخبات التي لعبت في بطولات كأس العالم من اجل إعدادهم بشكل قوي للتأهل لأولمبياد 2016 في ريودي جانيرو .
واستطرد ابو الخير انه سيطلب مشاركة المنتخب الأوليمبي في مسابقة الدوري الممتاز اعتباراً من الموسم القادم لتوفير الاحتكاك والخبرة المحلية لللاعبين  قبل المشاركة في البطولات الدولية .