صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سيارات

طلب إحاطة لمواجهة «بلطجة سايس» السيارات

9 ديسمبر 2016



كتب - طه النجار


تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الداخلية، بشأن مشكلة سايس السيارات بالشوارع، والذى أصبح بلطجيًا يبث الرعب فى نفوس المواطنين.
وأردفت أنه، نظرا لازدحام  شوارع القاهرة وميادينها ولدت مهنة السايس كحل لانتظار السيارات ليتحول أصحابها إلى مستغلين لقائدى السيارات بدفع أموال  بقوة الاجبار الناشئ عن الخوف من المخالفات المرورية للسيارات التى تصطف صفا ثانيا وثالثا، وازداد نشاط هؤلاء من مهنة فرد إلى جماعات تسيطر على مناطق أماكن الانتظار العشوائية بالكامل تخضع لسيطرة شخص يقوم بتوزيع هذه الشوارع على صبيانه ومساعديه وكل شارع يكون من اختصاص 4 أفراد بسبب مساحة الشارع الكبيرة ويقومون بتنظيم السيارات فى هذا الشارع .
وقالت: «أصبحت هذه الظاهرة تمثل خطرًا على امن مصر، لاسيما انه فى حالة عدم قيام صاحب السيارة بالدفع تتعرض سيارته للتدمير أو السرقة».
وأضافت إن هناك الغياب تام للأجهزة الرسمية عن ضبط وتقنين ممارسة هذه المهنة التى اصبحت واقعا، وهذه العصابات وراء حوادث السرقات والإرهاب فى مصر، وعلينا مواجهتها قبل أن تصبح وبالًا جديدًا على مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss