الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: الحكومة تتهرب من تنفيذ المشروع القومي للقمح




أكد خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة ان أوضاع العمالة المصرية في الأردن مستقرة  رغم ما تمر به المملكة من اضطرابات.. لافتاً إلي ان هناك طلبًا علي العمالة المصرية في الأردن عبر اتفاقية الربط الإلكتروني بين البلدين وأغلب العمالة المصرية تعمل في مجالات الزراعة والبناء والسفر عن طريق الوزارة، وقال الوزير إن مصر ملتزمة بالاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات التنفيذية الموقعة بين البلدين في مجال تبادل الموارد البشرية.
وأشار الوزير إلي ان هناك اكثر من 180 ألف عامل مصري يعملون في الأردن وهناك قائمة اخري بأعداد الراغبين بالسفر إلي هناك مدرجة بالوزارة.
من جانب آخر أكد إمام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن اعداد المصريين في السعودية تقترب من 2 مليون مواطن مصري.. مشيراً إلي أن العامل المصري الفني دائما مطلوب في السعودية ومرحب به..  وهناك طلب دائم علي العمالة المصرية ويسعي المصريون في السعودية والخارج دائما إلي  دعم الاقتصاد الوطني من خلال التحويلات التي بلغت 13 مليار دولار هذا العام والاستثمارات داخل مصر مضيفاً أن الدولة  لم تكن جادة  لتوفير المناخ المناسب للاستثمار قائلا: عرضنا نحن المصريين في الخارج مشروعًا عملاق لتوفير الغذاء داخل مصر من خلال زراعة 500 ألف  فدان قمح  وفول وذرة وعدس وانتاج حيواني وتصنيع غذائي بتمويل يتجاوز 12 مليار جنيه من المصريين في الخارج وقمنا بالفعل بتأسيس الكيان القانوني حسب طلب الحكومة السابقة ولكن بكل اسف تتهرب الحكومة من تنفيذ المشروع القومي للقمح  حيث تسعي الحكومة دائما لتفريغ المبادرة من مضمونها  حيث تسعي الحكومي حاليا لتنفيذه من خلال التبرعات.  
في سياق آخر فانه من المقرر ان يتلقي خالد الأزهري خلال هذا الاسبوع تقريراً مفصلا من رئيس اتحاد المصريين بالخارج حول احتياجات سوق العمل بالخارج في اكثر من 30 دولة وذلك لتدريب الشباب عليها  خاصة في الدول الاوروبية التي يرغب الشباب في السفر إليها وبذلك يتم القضاء علي ظاهر الهجرة غير شرعية.