الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رجال يد الأهلى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك




توج فريق الأهلى الأول لكرة اليد رجال بلقب بطولة إفريقيا للأندية بعد فوزه فى المباراة النهائية على الزمالك 21 /17. وجاء فوز الأهلى رغم غياب معظم نجومه كريم شكرى الذى افتقد الفرق لجهوده قبل السفر للإصابة ومحمد عبدالوارث ومحمود فايز اللذين أصيبا فى المباراة الأولى الأول بقطع فى الرباط الصليبى والثانى بكسر فى الذراع.
 
 
بالإضافة لغياب مصطفى سيد الذى اوقفه الاتحاد الإفريقى لمدة عامين وغرمه 1600 يورو قبل المباراة النهائية. ورغم استعانة الزمالك بلاعبين على سبيل الإعارة إبراهيم المصرى من اتحاد الشرطة الرياضى ومحمد هشام بسيونى من سبورتنج.
 
وتضم قائمة الشرف للبطولة المهندس هشام سعيد عضو مجلس إدارة الأهلى رئيسا للبعثة، خالد العوضى مساعد مدير النشاط الرياضى بالنادى الأهلى بمدينة نصر، عاصم حماد مديرا فنيا، أشرف الفار مدربا عاما، إسماعيل السيد مديرا إداريا، الدكتور أحمد قدرى إخصائى علاج طبيعى، الدكتور طارق النيدانى طبيبا للفريق واللاعبين كريم السعيد، هادى رفعت، هانى هشام، السيد محمد، محمد إبراهيم، مصطفى سيد، محمد عبدالوارث، آدم الزغبى، عمر ياسين، محمد عبدالرحمن، على زين، عمرو القليوبى، إسلام حسن،محمود فايز، محمد أكثم، مصطفى خليل، مصطفى بشير، كريم المنشاوى.
 
ويؤكد عاصم حماد المدير الفنى للفريق أن الفوز باللقب الإفريقى على حساب الزمالك يرجع إلى الجهود التى بذلت قبل وأثناء البطولة والتى ساهمت فى النهاية فى التتويج. وأشار حماد إلى أنه على الرغم من خسارة الزمالك إلا أن ذلك لا يقلل منه كونه فريقا كبيرا سبق له حصد اللقب الإفريقى فى مرات سابقة، وان غاب عنه التفويق فى تلك المباراة. وأضاف المدير الفنى للأهلى وجود غيابات عن قائمة فريقه قبل انطلاق البطولة تصل إلى 4 من الأعمدة الأساسية للفريق ولكن على الرغم من ذلك كانت هناك حالة من الإصرار على استكمال المشوار وتعويض غياب اللاعبين المؤثرين، وتعويض الخروج من البطولة العربية ايضا التى كان الفريق قريبا من حصد لقبها.
 
أما أشرف الفار المدرب العام للفريق فأعرب عن بالغ سعادته بتحقيق لقب بطولة إفريقيا مؤكدا أن البطولة الحالية تحمل مذاقا خاصة لاسيما أنها جاءت فى ظل ظروف استثنائية شهدت غياب عدد من اللاعبين المؤثرين مشيرا إلى أن الشباب الذين ظهروا بمستوى أكثر من رائع هم أهم المكاسب فى تلك البطولة وأضافالفار أنه على الرغم من أن فريقه لم يكن بين المرشحين على اللقب إلا أنه بفوزه فى النهائى قد أثبت أنه من القوى القادمة بقوة على الساحة.  
 
وأكد هادى رفعت حارس مرمى الأهلى والمنتخب أن اللقب الأفريقى مستحقا للفريق الأحمر. لأن الفريق قدم أداء رائعا طوال البطولة وليس فى المباراة النهائية فقط.
 
وعن تألقه فى البطولة الإفريقية والمباراة النهائية أكد رفعت أن اللقب لا ينسب للاعب واحد ولكن للفريق ككل الذى تألق لاعبوه وكانوا أكثر إصرارا على الفوز والتتويج، وأشار إلى أنه يؤدى دوره فحسب ضمن منظومة العمل الناجحة. 
 
ووصلت بعثة الأهلى للقاهرة أمس الأحد وسط استقبال حافل من إدارة النادى وبعض الجماهير ومجلس إدارة اتحاد اليد بالكامل.