الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

58 قتيلا جديدا فى سوريا .. وتشكيل «قوة عسكرية كردية» لوقف زحف الثوار




استمرارا لمسلسل القتل فى سوريا  قالت لجان التنسيق المحلية السورية  إن حصيلة قتلى أمس الاول على يد القوات النظامية بلغت 85 قتيلا  معظمهم فى دمشق وريفها وإن قوات النظام قصفت الليلة الماضية عدة مناطق فى اللاذقية بالصواريخ، وتعرضت منطقة برزة فى دمشق لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة كما سيطر الجيش الحر على «أجزاء كبيرة» من مطار مرج السلطان العسكرى فى منطقة ريف دمشق.
 
فيما أفادت مصادر سورية أن المجموعات الكردية الرئيسية فى سوريا اتفقت على تشكيل قوة عسكرية موحدة لمواجهة المسلحين الإسلاميين شمال شرق البلاد وحماية المناطق الكردية فيها.
 
ونقل موقع «داماس بوست السورى الالكترونى» أمس عن ناشط كردى عرف نفسه باسم هفيدار أنه «تم الاتفاق فى اقليم كردستان العراق بين المجلس الوطنى الكردى ومجلس غرب كردستان على تشكيل قوة عسكرية موحدة لحماية المناطق الكردية فى سوريا.
 
وأوضح  أن القوة مؤلفة من قوات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى والمنشقين الأكراد المتواجدين فى اقليم كردستان العراق وتأتى هذه الخطوة فى أعقاب اشتباكات شهدتها مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا فى محافظة الحسكة شمال شرق سورية بين مسلحين إسلاميين من «جبهة النصرة» و«تجمع غرباء الشام» من جهة، ومقاتلين أكراد من لجان الحماية الشعبية ، من جهة اخرى.
 
دوليا  بدأ رئيس مجلس الشورى الايرانى على لاريجانى زيارة لتركيا التى طلبت من حلف الناتو نشر صواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا.
 
وتوقعت صحيفة (المستقبل) اللبنانية أن تنتهى مهمةالممثل الأممى والعربى الأخضر الابراهيمى إلى سوريا مثل سابقه كوفى أنان دون أن تحقق هدفها بوقف الحرب الأهلية فى سوريا.