الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدالى: 72 ساعة لإصدار تراخيص بناء المدارس بالجيزة

الدالى: 72 ساعة لإصدار تراخيص بناء المدارس بالجيزة
الدالى: 72 ساعة لإصدار تراخيص بناء المدارس بالجيزة




كتب ـ حسن أبوخزيم

 

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم التأخير فى إصدار تراخيص بناء المدارس الجديدة لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية وأن تنتهى فى غضون 72 ساعة على الأكثر حيث إنها مشروعات تهم الصالح العام للمواطنين ولا بد أن يكون هناك تسهيلات فى استخراجها بعيدا عن التعقيدات الإدارية وحتى يتمكن المقاولون المسندة إليهم الأعمال عن طريق الهيئة إنهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسى الجديد، مشددًا على فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة إعداد حصر عن هذه المدارس لسرعة اتخاذ اللازم حيالها.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور القيادات التنفيذية.
وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين ومدير مباحث التموين بعقد لقاءات عاجلة مع تجار الجملة والخضروات والفاكهة المتعاملين مع الباعة بالأسواق للعمل على خفض الأسعار المبالغ فيها بالأسواق.
وأضاف المحافظ: إنه خلال جولاته المستمرة بالأسواق لاحظ ارتفاع شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة دون داع وأن هذه الزيادات ترجع إلى أطماع وجشع بعض التجار.
وأعلن الدالى أن المحافظة تطلق بداية من الأسبوع المقبل حملة نظافة شاملة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لعمل طفرة فى مستوى النظافة.
وقال: إن الحملة تستمر لمدة أسبوعين وتستهدف رفع مستوى النظافة وتجميل الشوارع والميادين ومداخل ومخارج الأحياء والمراكز والمدن، لافتًا إلى أن هناك متابعة يومية للأعمال التى تتم على أرض الواقع مع محاسبة المقصريين فى أعمالهم.
وطالب المحافظ رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بسرعة تجهيز جميع المعدات اللازمة لدعم الحملة والتنسيق الدائم مع رؤساء الأحياء.
وأكد خلال الاجتماع أن المحافظة تقدم يد العون للجهاز المركزى للتعبئة العامة والأحصاء فى أعماله الخاصة بالتعداد السكانى وغيرها بالمحافظة، مشيراً إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمدن بتجهيز المقرات اللازمة للموظفين العاملين بالجهاز بالداتا شو والميكروفونات والأجهزة وتوفير سيارات مناسبة لطبيعة عملهم لمساعدتهم فى عمليات التنقل.
وأضاف: إنه يتم التنسيق مع وزارة النقل لحل جميع المعوقات لإنشاء الخطوط الجديد لمترو الأنفاق، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا مع الدكتور جلال سعيد وزير النقل فى عملية نقل المرافق واستخراج التراخيص اللازمة لذلك.
وكلف المحافظ اللواء محمد رأفت السكرتير العام للمحافظة بالتجهيز لعمل دورات تخصصية للعاملين بالمحافظة لإعداد قيادات من الصف الثانى لتأهيلهم لتولى المسئولية مستقبلاً.
ووافق المجلس التنفيذى للمحافظة على تخصيص 32 قطعة أرض شريطة الحصول على موافقة الجهة صاحبة الولاية على الأراضى لتنفيذ المشروع القومى للمدارس بمراكز العياط والصف والبدرشين ومنشأة القناطر وأطفيح وأحياء العمرانية والهرم والوراق وشمال الجيزة.