الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوتينيو يشرح أسلوب كلوب فى تدريبات ليفربول

كوتينيو يشرح أسلوب كلوب فى تدريبات ليفربول
كوتينيو يشرح أسلوب كلوب فى تدريبات ليفربول




يرى لاعب الوسط البرازيلى فيليب كوتينيو أن ليفربول بدأ يجنى ثمار طرق المدرب يورجن كلوب رفيعة المستوى فى التركيز على التمرير خلال المران. ويبتعد ليفربول صاحب المركز الثالث بأربع نقاط عن تشيلسى متصدر الدورى الإنجليزى الممتاز وسجل 35 هدفا فى 14 مباراة.
وأبلغ كوتينيو مجلة «فور فور تو» الرياضية: «نعمل بكل جد للتدرب على التمرير لأن مدربنا يحب هذا الأسلوب». وتابع «نتدرب كثيرا على ثلاث تمريرات قصيرة وتغيير الملعب بتمريرة طويلة، نكرر هذا الأمر كثيرا». واستطرد «أحد الاسباب التى تدفعنا للقيام بذلك هو مساعدة المهاجمين على الإفلات من الرقابة وخلق مساحات سريعا».
وقال اللاعب الدولى البرازيلى البالغ من العمر 24 عاما الذى هز الشباك خمس مرات هذا الموسم وقدم العديد من التمريرات المؤثرة إن نظام المدرب الألمانى فى التدريب زاد من ثقة اللاعبين فى أنفسهم. وأضاف «الثقة عامل مؤثر جدا فى الملعب، أعتقد أنها تأتى من خلال التدريب على أعلى مستوى وهو ما يجعلك تؤمن بقدراتك وتعمل على ترجمة هذا الجهد فى الملعب».
وتابع: «لاعبو خط الوسط الهجومى يحتاجون الى اللعب بسعادة، أعنى القدرة على المراوغة وخلق مساحات ومحاولة صنع هجمات، إذا كررت هذا الأمر كل يوم فإنه ستكون لديك قدرات إبداعية كبيرة».
ويستضيف ليفربول منافسه وست هام يونايتد صاحب المركز 17 يوم الأحد.