الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متظاهرو الإسكندرية فى النيابةملتحون قبضوا علينا وسلمونا للشرطة




تحقق النيابة العامة فى الإسكندرية مع 26 من المتظاهرين الذين تم القبض عليهم من منطقة سيدى جابر طوال الجمعة والسبت الماضيين على إثر الاشتباكات فى محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين هناك الذى تحميه منذ مساء الجمعة تشكيلات من قوات الأمن المركزى.
 
وقال أحمد نصار المحامى الذى حضر التحقيقات مع المقبوض عليهم إن النيابة العامة أجرت تحقيقات لساعات طويلة مع الأشخاص المقبوض عليهم حتى منتصف الليلة الماضية حيث وجهت لهم تهم الاعتداء على جنود الأمن المركزى وإلقاء الحجارة على مقر جماعة الإخوان المسلمين فى سموحة وإستعراض القوة.. واشار إلى أن المقبوض عليهم من المحتجين على الإعلان الدستورى تتراوح أعمارهم من 15 إلى 40 سنة ومعظمهم من طلاب الجامعة حيث كشفوا فى تحقيقات النيابة العامة أن الشرطة لم تلق القبض عليهم بل الذى ألقى القبض عليهم مجموعة من الأشخاص الملتحين فى منطقة بعيدة عن مقر جماعة الإخوان المسلمين الذى شهد الاشتباكات حيث تعدوا عليهم بالضرب واستولوا على بطاقاتهم الشخصية ومتعلقاتهم ثم قاموا بتسليمهم للشرطة بالقرب من مقر جماعة الإخوان المسلمين.
 
وأضاف إن هئية الدفاع عن المقبوض عليهم طالبت النيابة العامة بسماع أقوال الضابط الذى استلم المقبوض عليهم من الأشخاص الملتحين حتى يحددهم حتى يمكن توجيه التهم إليهم لأنهم اعتدوا عليهم بالضرب المبرح واصابوهم إصابات بالغة كما استولوا على متعلقاتهم الشخصية كما طالبنا النيابة العامة بعرض المتهمين على الطب الشرعى لأن إصابات بعضهم خطيرة.. كما ان ضابط الشرطة الذى حرر المحضر فى قسم شرطة سيدى جابر أكد فى التحقيقات إنه لا يعلم أى شىء عن الاتهامات الموجهة وإنه قام بتحرير المحضر بناء على أوامر من مأمور قسم سيدى جابر، وقال نصار إن الإخوان تقدموا ببلاغات لكنهم لم يتهموا أشخاصًا بعينهم بإرتكاب الواقعة.