الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تنشئ أكبر بنك بالشرق الأوسط بأصول 178 مليار دولار

الإمارات تنشئ أكبر بنك بالشرق الأوسط بأصول 178 مليار دولار
الإمارات تنشئ أكبر بنك بالشرق الأوسط بأصول 178 مليار دولار




قرر بنكا «أبوظبى الوطنى» و«الخليج الأول» بدولة الامارات العربية تدشين أكبر بنك بمنطقة الشرق الأوسط وأحد أكبر البنوك بالعالم، وذلك من خلال اندماج المصرفين لتكوين كيان مصرفى عملاق.
وقد وافق مساهمو بنكى «الخليج الأول» و«أبوظبى الوطنى»، على الاندماج المقترح بين البنكين الذى سينتج عنه أكبر مؤسسة مالية فى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأحد أكبر البنوك فى العالم، بإجمالى أصول يبلغ نحو 655 مليار درهم (178 مليار دولار أمريكى).
وصوّت مساهمو البنكين لمصلحة الاندماج الذى أوصى به مجلس إدارة كل منهما بتاريخ 3 يوليو الماضي، وذلك خلال اجتماعى الجمعية العمومية للبنكين اللذين عقدا بشكل منفصل، حيث تتطلب عملية الاندماج الحصول على موافقة 75% من الأسهم الممثلة فى اجتماعى الجمعية العمومية لبنك أبوظبى الوطنى وبنك الخليج الأول.
وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الأول: «يمثل التصويت الكبير على الموافقة على هذا الاندماج التاريخى من قبل مساهمى بنكى الخليج الأول وبنك أبوظبى الوطنى، دليلاً واضحاً على القناعة الراسخة بأهمية هذه الخطوة السديدة والرؤية الثاقبة التى تقف وراء تشكيل كيان مصرفى كبير من حيث القوة المالية والحجم والخبرات، حيث سينعكس ذلك إيجاباً على العملاء والمساهمين وعلى الاقتصاد الإماراتى ككل».