الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سلا المغربى» يواجه المجمع البترولى الجزائرى

«سلا المغربى» يواجه المجمع البترولى الجزائرى
«سلا المغربى» يواجه المجمع البترولى الجزائرى




كتبت - فاطمة التابعى

 

يخوض فريق جمعية سلا المغربى متصدر المجموعة الثانية فى بطولة افريقيا للأندية الأبطال فى كرة السلة والتى يستضيفها النادى الأهلي، مباراة قوية أمام نظيره المجمع البترولى الجزائرى والذى يحتل المركز الثالث فى المجموعة ذاتها. كما يلتقى فريق بيك ياوندى الكاميرونى مع سيتى أويلرز الأوغندى فى إطار منافسات الدور الاول للمجموعة  ذاتها. وفى إطار منافسات المجموعة الأولى والتى يتصدرها الأهلى ، والذى يحصل على راحة من المباريات اليوم، فيلتقى أول أغسطس الأنجولى مع كانو بيلارز النيجيرى والإفريقى التونسى مع نزوى مانتو الكاميرونى.
وكان الأهلى قد حقق فوزاً صعباً فى ثانى لقاءاته فى البطولة على الإفريقى التونسى بنتيجة 74/79 بعد مباراة امتدت لوقت إضافى. وعن اللقاء  قال طارق خيرى المدير الفنى لسلة الأهلى:«إن الفريق  كان يواجه  منافساً عنيداً»،  وأكد خيرى أنه لا توجد مباراة سهلة فى البطولة، وأن مواجهة فريق من نيجيريا أو أنجولا لن يقل صعوبة عن مباراة اليوم أمام الإفريقى.
وأرجع خيرى سبب رجوع الإفريقى فى المباراة بعد ان كان الأهلى متفوقًا إلى أن هذه هى طبيعة لعبة السلة لا تحسم إلا بنتيجة جميع الفترات. ورفض خيرى إلى أنه يرجع الفوز إلى تألق لاعب أو اثنين، ولكن أشار إلى أن جميع اللاعبين كانوا نجومًا فى المباراة .
أما طارق الغنام كابتن الفريق الأول لكرة السلة بالنادى الأهلي، أبدى سعادته بالفوز على الإفريقى التونسى، وقال: «إن الإفريقى من الفرق القوية وتعاقد مع محترف أمريكى يؤدى بقوة، لكن الأهلى أدى بشكل جيد ولهذا تحقق الفوز».
وأكد إبراهيم الجمال أبرز لاعبى الأهلى فى المباراة والذى تألق فى الرميات الثلاثية أهمية الفوز على الأفريقى،  مشددًا على أن الأهلى أدى مباراة كبيرة وتفوق على بطل تونس خاصة فى الثوانى الأخيرة من المباراة، لافتًا إلى أن الأفريقى يعد من أقوى الفرق على المستوى القاري، وجميع لاعبيه فى المنتخب التونسى ، لكن الأهلى تمكن من تحقيق الفوز خاصة فى الدقائق الأخيرة. وأضاف الجمال أن الروح القتالية للاعبين كانت واضحة من بداية المباراة لنهايتها وأن زئير الجماهير كان له مفعول السحر فى تحقيق الفوز.
من جانبه قال البرتغالى فاسكو كورافو المدير الفنى لفريق الإفريقى التونسى«إنه واجه فريقاً عنيدًا، هو الأهلى المعروف فى قارة إفريقيا كلها بمنافسته على البطولات. وأكد كورافو أنه لعب على تحقيق الفوز فى المباراة، ولكن التوفيق لعب دورًا فى حسم الأهلى اللقاء لصالحه فى الأشواط الإضافية». وأوضح مدرب الإفريقى أن البطولة غاية فى القوة، متمنيًا أن يفوز فى المباراة المقبلة حتى يحافظ على آماله فى التأهل فى إلى الدور الثانى.