الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جيزة سيستمز ودل أى إم سى» تطلقان مبادرة «فاب لاب أون ويلز»

«جيزة سيستمز ودل أى إم سى» تطلقان مبادرة «فاب لاب أون ويلز»
«جيزة سيستمز ودل أى إم سى» تطلقان مبادرة «فاب لاب أون ويلز»




أعلنت مؤسسة جيزة سيستمز التعليمية بالشراكة مع شركة دل آى إم سى مصر وبالتعاون مع فاب لاب مصر عن إطلاق مبادرة «فاب لاب أون ويلز». وجرى حفل الافتتاح فى الجريك كامبس (الحرم اليونانى) بمنطقة وسط البلد فى القاهرة. «فاب لاب أون ويلز» هى المبادرة الأولى من نوعها فى مصر، متجسدة فى فاب لاب متحرك داخل حافلة تحت شعار «التجوال. التعليم. التصنيع» وتنفرد المبادرة بتركيزها على نشر ثقافة التصنيع الرقمى وريادة الأعمال لمختلف المجتمعات المحلية فى محافظات مصر. وتضمن حفل الافتتاح عرضاً لحافلة فاب لاب أون ويلز المجهزة بأحدث تكنولوجيا التصنيع الرقمى ومعدات الطباعة ثلاثية الأبعاد وآلة التحكم الرقمى CNC. كما تضمن الحدث معرضاً لأبرز الابتكارات التى قام بتنفيذها شباب فاب لاب مصر وفاب لاب القاهرة الجديدة بالإضافة إلى أنشطة أخرى متنوعة.
ومن المخطط أن يزور «فاب لاب أون ويلز» محافظات المنيا، سوهاج، بنى سويف، الفيوم، والمنوفية لفترة شهرين لكل محافظة، لينشر فريق العمل بها المعرفة عن طريق ورش العمل التطبيقية، وجلسات التوعية والفعاليات المجتمعية، مع دعم المجتمع من خلال توفير إمكانية إستخدام الآلات لبناء نماذج الأفكار الجديدة والأعمال الناشئة، بالإضافة إلى دبلومة التصنيع المقدمة من فاب لاب مصر.
وفى ضيافة فروع المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بالمحافظات، ستقوم مبادرة فاب لاب أون ويلز بالوصول إلى كل شرائح المجتمع، من طلبة الهندسة والمدارس المهتمين بالتكنولوجيا والروبوتات، وحتى صناع الأعمال اليدوية وأصحاب الورش، وذلك لنشر ثقافة التصنيع الإليكترونى وتدعيم الإبتكار بشكل عام. وقال محمد أمين، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمى لشركة دل إى إم سى فى تركيا وأوروبا الشرقية وإفريقيا والشرق الأوسط، أننا نجمع قدرات دل وإى إم سى لتجسيد رؤيتنا فى الاستفادة من التقنية لدفع التقدم الإنسانى. ويمثل تعاوننا مع مؤسسة جيزة سيستمز التعليمية و فاب لاب مصر إحدى الأدوات العديدة لدينا لنقل المعرفة بالتقنيات الجديدة والإمكانات التى تقدمها واستكشاف التحديات وتقديم الحلول المبتكرة من خلال العمل مع الشباب الذين يمثلون جيل المستقبل و هذا يساعدنا فى تحقيق رؤيتنا لبناء عالم أفضل». وبالإضافة إلى بناء مجتمع تصنيع قوى، تهدف المبادرة إلى توفير التدريب العملى فى بيئة تعليمية من خلال العمل مع الشباب المصنِع لتطوير مهاراتهم.