الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هند فرحات: «عامل قلق» أحدث صدى كبيرًا لدى المشاهدين.. وأتمنى استكماله فى قناه أخرى

هند فرحات: «عامل قلق» أحدث صدى كبيرًا لدى المشاهدين.. وأتمنى استكماله فى قناه أخرى
هند فرحات: «عامل قلق» أحدث صدى كبيرًا لدى المشاهدين.. وأتمنى استكماله فى قناه أخرى




كتب - محـمد خضير

شددت الإعلامية هند فرحات مقدمة برنامج «عامل قلق» سابقا على قناة «العاصمة» على انها اتجهت الإعلام سنة 2009 حيث كانت بدايتها فى قناة المحور من خلال برنامج «عرض خاص» وهو برنامج فنى، ثم بدأت فى كتابه سلسلة مقالات حتى الآن تحت مسمى «الكتابة الساخرة» وهى تتسم بالعامية مع إبراز السلبيات فى المجتمع مع أدق القضايا التى تشغل الرأى العام وتناولها بأسلوب ساخر.
وأشارت هند فى تصريحات خاصة لـ«صحيفة روز اليوسف» إلى أن كانت قدوتها فى كتاباتها هو الكاتب الساخر جلال عامر «رحمه الله»، وكانت مقالاتها تحت عنوان «حد يفهمنا»، وقد بدأت بالكتابة فى عدد من الصحف منها «اليوم السابع» و«المصرى اليوم» وأخيرا «البوابة نيوز» حتى الآن، حيث إن الكتابة تعد هى المنفس الوحيد للتعبير عما يدور فى داخلها تجاه البلد.
وأوضحت أن عنوان «حد يفهمنا» هو اسم البرنامج إلى قامت بإعداده وتقديمه فى بداية افتتاح قناة «العاصمة» تحت قيادة الإعلامية منى الحسينى ومجموعة من الإعلاميين، وقامت بفتح ملفات جريئة وساخنة ما أدى إلى قطع البث على الهواء فى أول حلقة من برنامجها على القناة.
وقالت هند: «إننى تعرضت لكثير من الضغوط والمشاكل فى هذا البرنامج لأننى قمت بمناقشة قضايا فساد لم يتحدث عنها الإعلاميون إلا بعد فتحها فى البرنامج منها ملفات الآثار المنهوبة وملفات فساد وزارة الزراعة والصناديق الخاصة وطلبت منى إدارة القناة بعد ثلاثة أشهر من تقديم البرنامج أن نقوم بتسجيل الحلقات أولا وإلغاء ظهوره على الهواء مباشرة وقد رفضت هذا وأعتذرت عن البرنامج.
وأضافت: إننى عدت مرة أخرى لقناة «العاصمة» مع المهندس أسامة الشيخ ومحاولة تطوير القناة والتجهيز للعاصمة الزرقاء 2 وانضممت للعاصمة الحمرا، وقدمت برنامج «عامل قلق» وهو كان أول مرة أتعاون مع الأستاذ صلاح الدالى رئيس التحرير وأستاذى، وفعلا البرنامج كان يستفزنى مجموعة من الشخصيات العامة فى أى مجال عاملا قلق بتصريحاتها وأفكارها وتأثيرها على الرأى العام وكنت أستضيفها وأناقشها بكل جرأه وأواجهها بأسباب القلق الذى تسببه تلك الشخصية، وكان البرنامج من البرامج المهمة على قناة العاصمة إلا أن الظاهر أنه تسبب فى قلق داخل القناة مما أدى إلى إيقافه.
وقالت هند: أنا سعيدة بالتجربة مع الأستاذ صلاح الدالى لأنه صاحب تاريخ ناجح كرئيس تحرير للعديد من البرامج العامة فى التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية وبرنامج «عامل قلق» احدث صدى كبيرًا جدا لدى المشاهدين وأتمنى استكماله فى قناة أخرى.
وشددت على أن مشكلة الإعلام الآن أنه أصبح إعلانًا وتجارة وليس إعلامًا، فأصبح المحتوى هو الدعاية والإعلان للسمنة والسكر والزيت بدون تقديم رسالة فكر واحترام للمشاهدين مع عدم الارتباط بأجندة لأصحاب القنوات أو أهواء سياسية.
وقالت فرحات: «إننى أتمنى أن اعمل فى إعلام حر يخدم بلدى ويوصل صوت المواطن دون حذف أو تجميل الصورة وأن تصل كما هى وأيضا زيادة الوعى للطبقة المهمشة حتى لا تكون تحت تأثير من يتاجرون بآلام الفقراء، وأيضا إظهار الإيجابيات مع السلبيات وليس السلبيات فقط.
كما شددت هند على أنها تتمنى أن ترى الإعلام قد تحرر من الواسطة والمحسوبية والشللية واعتمد على المواهب وأصحاب الكفاءات من الشباب خاصة جيل الشباب الذى اتظلم كثيرا لعدم وجود فرص أكبر للظهور وإثبات نفسهم لأن أغلب القنوات لا تزال تلهث وراء وجوه قديمة أصبحت تتلون وأصبحوا من آكلى الموائد فى كل وقت وأصبحوا ليست لديهم مصداقية عند المشاهدين، ومع ذلك لا يستطيعون تركهم للوقوف بجانب أجيال جديدة تحل محلهم.