الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جونغ ـ أون» يقود محاكاة لهجوم على البيت الأزرق الجنوبى

«جونغ ـ أون» يقود محاكاة لهجوم على البيت الأزرق الجنوبى
«جونغ ـ أون» يقود محاكاة لهجوم على البيت الأزرق الجنوبى




بيونج يانج ـ وكالات الأنباء

أشرف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-أون على تدريب عسكرى كبير يحاكى هجوماً على البيت الأزرق، مقر الرئاسة الكورية الجنوبية التى باتت فى قلب فضيحة سياسية، وفق ما أفادت وسائل إعلام كورية شمالية أمس الأحد.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن هذا التمرين الذى راقبه كيم جونغ-اون عبر مناظير، هدفه «تدمير أهداف محددة للعدو»، بما فيها البيت الأزرق.
ونشرت صحيفة «رودونغ سينمون» الناطقة باسم الحزب الحاكم فى كوريا الشمالية صوراً لجنود كوريين شماليين يقتحمون مبنى يشبه مقر الرئاسة الكورية الجنوبية ويحرقونه، وتظهر صورة أخرى كيم جونغ-اون وهو يضحك خلال مشاهدته التمرين. ولم تحدد وسائل الإعلام الرسمية تاريخ هذه المناورات.
وكان عشرات الآلاف من الكوريين الجنوبيين نزلوا إلى الشوارع السبت للاحتفال بإقالة رئيستهم بارك غيون-هى لكن القلق من مرحلة اضطراب سياسى يحد من شعورهم بالفرح.
وقالت الرئيسة فى خطاب بثه التليفزيون بعيد موافقة الجمعية الوطنية على إقالتها «أقدم اعتذارى لكل الكوريين الجنوبيين عن كل هذه الفوضى التى سببتها بإهمالى بينما تواجه بلادنا صعوبات كبيرة من الاقتصاد إلى الدفاع الوطنى».
وخلال اجتماع السبت، سعت الحكومة الى طمأنة الكوريين الجنوبيين.
وانتقلت صلاحيات الرئيسة الكورية الجنوبية الى رئيس الوزراء هوانغ كيو-آن المدعى السابق الذى لم ينتخب فى اى منصب من قبل، وقد أصبح فجأة على رأس رابع اقتصاد فى آسيا وقائداً أعلى للقوات المسلحة الكورية الجنوبية.
وقال هوانغ كيو-آن بحسب ما نقل عنه متحدث باسمه إن «كوريا الشمالية ستقوم بالتأكيد باستفزازات لزرع الفوضى فى الجنوب فى هذه الأوقات الخطيرة».