الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

داعش ينسحب من تدمر بعد غارات سورية- روسية كثيفة

داعش ينسحب من تدمر بعد غارات سورية- روسية كثيفة
داعش ينسحب من تدمر بعد غارات سورية- روسية كثيفة




عواصم العالم – وكالات الأنباء

انسحب تنظيم «داعش» فجر أمس من أطراف مدينة تدمر الأثرية بعد ساعات من سيطرته عليها، إثر غارات جوية سورية بدعم روسى مكثفة طوال الليل
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش السورى صد جميع هجمات متشددى تنظيم داعش على مدينة تدمر خلال ليلة أمس بدعم من ضربات جوية روسية.
وأضافت أن الطائرات الروسية نفذت 64 ضربة خلال العملية مما أدى إلى مقتل أكثر من 300 متشدد، موضحة أن مقاتلى تنظيم داعش استخدموا بشكل مكثف الانتحاريين بسيارات مفخخة والمدرعات والراجمات.
كما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان إن ضربات جوية روسية مكثفة أجبرت عناصر تنظيم داعش على الانسحاب إلى مشارف مدينة تدمر أمس بعد يوم من اقتحامهم المدينة القديمة الواقعة فى شرق سوريا.
وأضاف المرصد أن المتشددين يقاتلون الآن فى بساتين على أطراف المدينة التى سيطروا عليها أمس الأول
على صعيد المدنيين، فر أكثر من 10 آلاف مدنى منذ منتصف ليلة أمس من الأحياء التى لا تزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة فى مدينة حلب باتجاه تلك التى تسيطر عليها قوات النظام.
وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن:  «فرّ أكثر من عشرة آلاف مدنى منذ منتصف الليل من الأحياء التى لا تزال واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فى جنوب شرق حلب، باتجاه أحياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام، نتيجة المعارك المستمرة والقصف العنيف».
فيما أعلن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولى للشئن الأمنية والعسكرية، فارس المزروعي، الذى ترأس وفد دولة الإمارات فى اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا فى العاصمة الفرنسية باريس، إن ما يحدث على الأرض فى حلب وباقى المناطق المحاصرة يضع المجتمع الدولى فى موقف صعب ويبعدنا أكثر عن الحل السياسى».
وأوضح فارس المزروعى أن سوريا تشهد اليوم كارثة إنسانية لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية، وأكد أن العمليات العسكرية المبعثرة فى الميدان تخدم مصلحة التنظيمات الإرهابية وتعزز نفوذها.