الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الدفاع الأمريكى يزور بغداد لإجراء محادثات بشأن معركة الموصل

وزير الدفاع الأمريكى يزور بغداد لإجراء محادثات بشأن معركة الموصل
وزير الدفاع الأمريكى يزور بغداد لإجراء محادثات بشأن معركة الموصل




قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع آشتون كارتر وصل إلى بغداد امس لإجراء محادثات مع القادة العراقيين بشأن الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة على متشددى تنظيم داعش فى الموصل.
وأضافت الوزارة أن «كارتر سيلتقى رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ورئيس كردستان العراق مسعود البرزانى واللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد قوات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية».
وعلى جانب تحرير الموصل ، أعلن المتحدث باسم متطوعى نينوى، محمود السورجي، انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل، أكبر وآخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابى.
وأكد السورجي، موضحا أن القوات العراقية طوت الصفحة الأولى من تحرير وتطهير الساحل الأيسر من الموصل مركز نينوى شمالى البلاد، باقتلاع «داعش» من حى النور الواقع فى الخط الفاصل للساحل.
وأشار السورجى إلى أن اجتماع لقيادة عمليات نينوى بشأن طى الصفحة الأولى بانتظار انطلاق الثانية خلال اليومين المقبلين.
وتابع السورجى: إن الغرفة اتفقت على تغيير الخطط العسكرية فى المرحلة الثانية للقضاء على تنظيم «داعش» فى المساحات المتبقية من الأيسر للموصل. وأكد السورجى وصول تعزيزات عسكرية لمسك الأرض فى الساحل الأيسر، كى تستأنف القوات القتالية تقدمها فى «عمليات قادمون يا نينوى» نحو حيى المثنى والبلديات ليصبح ثلثا الأيسر محرر بالكامل من تنظيم «داعش». وتواصل القوات العراقية تقدمها فى عمليات تحرير نينوى ومركزها الموصل، منذ 17 أكتوبر الماضي، لطرد تنظيم «داعش» الإرهابى الذى استولى على المحافظة فى منتصف عام 2014.