الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حول العــالم

حول  العــالم
حول العــالم




«التونسى» يرفض فرض ضرائب جديدة

رفض البرلمان التونسى اقتراح الحكومة فى مشروع الموازنة العامة فرض ضرائب جديدة على المحامين ورسوم جمركية على الأدوية المستوردة، وذلك بعد سلسلة احتجاجات نفذتها نقابة المحامين وتهديد من قبل أصحاب الصيدليات بالإضراب. ورفض عدد من النواب التابعين الائتلاف الحاكم إقرار ضريبة المحامين، وعقب جدال كبير تم سحب فصل من قانون المالية يتضمن فرضا لضريبة على الأدوية المستوردة بنسبة 6%.

«الفرنسى» يقر جرائم التنظيمات الإرهابية بالعراق وسوريا «إبادة جماعية»

أقرالبرلمان الفرنسى ما تتعرض له الأقليات الدينية فى العراق وسوريا على يد التنظيم الإرهابى إبادة جماعية ،بقرار جماعى بأغلبية الاصوات والمطالبة بالاعتراف بارتكاب التنظيم جرائم إبادة جماعية ضد الأقليات وضمان محاكمة المسئولين عن تلك الجرائم أمام العدالة الدولية.
وأكد البرلمان أن ما ارتكبه داعش من عنف وجرائم بحق المسيحيين والإيزيديين والأقليات الأخرى فى العراق وسوريا يقابل معايير تعريف الإبادة الجماعية.

«الكندى» يحتفل باليوم العالمى لحقوق الإنسان

نظم البرلمان الكندي، معرض فنى بعنوان «حقوق الإنسان المكبلة» احتفالا اليوم العالمى لحقوق الإنسان،بدعوة من الجمعية الإيرانية الديمقراطية ،سلط فية الضوء على حقوق الإنسان المكبلة فى إيران، من خلال بث عدة مقاطع فيديو بشأن مجزرة السجناء السياسيين عام 1988 وبأمر وفتوى المرشد الأعلى على خميني، وتظلم السجينة السياسية «مريم أكبرى منفرد» التى أصدرت محكمة الملالى الفاسدة حكما عليها بالحبس لمدة 15 عاما.
وطالب النواب بتوسيع مجالات تعاونهم للمزيد من الكشف عن انتهاك حقوق الإنسان وإطلاق سراح السجناء السياسيين من قبضة حكومة الملالي.