الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ثلاثاء المواجهات» بين الإخوان والقوى الثورية




 



الجماعة تنقل المليونية  من «عابدين» إلى «جامعة القاهرة»
 
 
 
 
 
 
 
نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها «الحرية والعدالة» مساء أمس وقفات جماهيرية وتظاهرات فى الميادين وأمام المساجد بعدة مناطق فى محافظة القاهرة وبقية المحافظات وذلك تأييداً للإعلان الدستورى الذى أصدره د.محمد مرسى أخيراً ولم تنته الوقفات حتى مثول الجريدة للطبع.
 
 
من جانبة قال د. محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم الجماعة إن هذه المظاهرات تهدف لدعم قرارات الرئيس مؤكدا أن الجماعة مستمرة فى هذا الدعم ويشاركها فى ذلك بقية أبناء الشعب المصرى مشيراً إلى مليونية الغد التى تعد لها الجماعة والمقرر لها عابدين.
 
 
وأكد غزلان أن الجماعة قررت نقل مكان التظاهر من عابدين لأمام جامعة القاهرة «تمثال النهضة» وذلك خشية حدوث احتكاكات مع متظاهرى التحرير وقال غزلان: لا نريد صدامات فنحن نهدف لتأييد الإعلان الدستورى بسلمية تامة.
 
 
من جانبة أوضح د. أمير بسام عضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة أن مليونية الغد ستكون فى القاهرة فقط وسيتم الحشد لها من جميع المحافظات مشيرا إلى أن المليونية ستبدأ عقب صلاة المغرب وستستمر حتى الساعة العاشرة مساء.
 
 
 
 
 
 
35 حركة وحزبًا يحشدون على مدار يومين متواصلين
 
 
 
 
 
 
 
 
 
خطة حشد مستمرة على مدار يومين اعتمدتها القوى المدنية والأحزاب المشاركة فى اعتصام ميدان التحرير تمهيدًا لمليونية الثلاثاء المقبل التى توعدوا فيها جماعة الإخوان المسلمين..  وقعت عليها ما يزيد على 30 حركة ثورية وحزبًا سياسيًا، وتبدأ فعاليات حشد القوى المدنية داخل ميدان التحرير بداية من أمس الأحد بعرض أفلام وثائقية فى إطار حملة عيون الحرية ومسيرة لأهالى الشهداء والمصابين، حيث يصعدون المنصة ويلقون كلمة فى قلب ميدان التحرير.
 
 
وأكدت القوى الموقعة على البيان أن هذه الفعاليات التى تنتهى بمليونية الثلاثاء تأتى كرد فعل على تجاهل الرئيس مرسى وتعنته هو وحزبه وجماعة الإخوان المسلمين فى تجاهل مطالب القوى السياسية والوطنية.. وكذلك استمرار استخدام العنف والقوة المفرطة من قبل وزارة الداخلية ضد المعتصمين السلميين بميدان التحرير وإلقاء القبض عليهم.
 
كما أكدت القوى مطالبهما فى إسقاط الإعلان الدستورى والديكتاتورى الذى أصدره الرئيس مرسى.. وكذلك إسقاط اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وإقالة وزير الداخلية.. فلم تتحقق أى من تلك المطالب حتى الآن.
 
 
وتنطلق اليوم الاثنين مسيرتان طلابيتان من جامعة القاهرة وعين شمس إلى ميدان التحرير خلال الساعة الواحدة ظهرًا تم استمرار عرض أفلام وثائقية فى ميدان التحرير ضمن حملة عيون الحملة ثم ندوة مفتوحة فى الميدان مساءً عن الوضع السياسى الراهن فى مصر.
 
 
فى المقابل تعقد القوى السياسية  المدنية اليوم اجتماعًا موسعًا للاتفاق على فعاليات مليونية الثلاثاء للاتفاق على خط سير المسيرات والفعاليات خلال اليوم.